رئيسيةمتابعات

المغرب يعرض مؤهلات قطاع صناعة الطيران بمؤتمر “أيرومارت” بمونتريال

تقود الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات ابتداء من اليوم الأربعاء مشاركة المغرب في النسخة الثامنة من مؤتمر أيرومارت، وهو منتدى دولي للأعمال خاص بقطاع صناعة الطيران.

وقال بلاغ صادر عن الوكالة أن هذه التظاهرة سيحضرها نحو 3000 مشارك و1500 شركة من 45 دولة، ويعد المغرب البلد الأفريقي الوحيد المشارك في نسخة هذه السنة من منتدى ايرومارت، وهو ما يؤكد نجاح المملكة في هذا القطاع الذي يهيمن عليه عادة دول أمريكا الشمالية وأوروبا.

البلاغ أضاف أن المغرب ثبّت مكانته كوجهة رئيسية لقطاع الطيران في العالم، وهو ما تثبته الأرقام. حيث تَعُدّ المغرب اليوم 142 شركة في قطاع صناعة الطيران، توفر مناصب شغل لما يناهز 20.000 شخصا، ولها عائدة سنوية تبلغ 2 مليار دولار.

إلى ذلك يترأس البعثة المغربية المشاركة في هذا المنتدى محسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار و إلتقائية وتقييم السياسات العمومية، يرافقه كل من علي صديقي، المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، وكريم الشيخ، رئيس تجمع الصناعات المغربية للطيران والفضاء، وحميد بنبراهيم الأندلسي, رئيس معهد حرف الطيران، بالإضافة إلى الشركات المغربية العاملة في قطاع صناعة الطيران.

ونقل البلاغ ذاته عن محسن الجزولي، قوله: “يمثل منتدى ايرومارت مونتريال فرصة مهمة للانضمام لرواد قطاع الصناعة وإبرام شراكات واتفاقيات واسعة النطاق. ويتمتع المغرب اليوم بمتوقع قوي لمواصلة جذب الزبناء والاستثمارات، لأنه يتوفر على صناعات جوية من الأكثر تنافسية عالميا.”
.”
وتنظم الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات على هامش هذا المنتدى مؤتمرا مخصصا لتقديم فرص الاستثمار في المغرب، وذلك في شراكة مع تجمع الصناعات المغربية للطيران والفضاء، تحت عنوان ” « Au Maroc, faites décoller vos ambitions »

وسيشكل هذا المؤتمر فرصة لتقديم ميزات المملكة لفائدة الاستثمارات وخاصة القدرة التنافسية للبيئة الصناعية فيها، وجودة ثروتها البشرية، وإمكانياته لإزالة الكربون، والتحسين المستمر لبيئة الأعمال فيها.

كما سيمكن المؤتمر من تسليط الضوء على نجاحات الشركات التي اختارت المغرب للقيام بأنشطتها على غرار الشركة الكندية “GAL” التي افتتحت مؤخرا في المغرب وحدة إنتاج الفضاءات الداخلية للطائرات ستخلق 240 منصب شغل مباشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى