إفريقيابنوك وتأميناترئيسية

التجاري وفا يلتقي الإيفواريين المتخرجين من المغرب بأبيدجان

نظمت مجموعة التجاري وفا بنك في أبيدجان ، لقاء تواصليا مع الإيفواريين المتخرجين من المغرب، حيث شارك نحو خمسين من المواهب الإيفوارية من القطاعين العام والخاص في أبيدجان في هذا اللقاء ،الذي تم تنظيمه بالشراكة مع سفارة المغرب في جمهورية كوت ديفوار والوكالة المغربية للتعاون الدولي.

وخلال اللقاء سلطت مريم الزولالي، ممثلة مجموعة التجاري وفا بنك، الضوء على جودة العلاقات التي تربط البلدين منذ أكثر من 60 عاما، ومشاركة المغرب بشكل عام ، وقطاعه الخاص بشكل خاص في دينامية التنمية التي تشهدها كوت ديفوار على مختلف المستويات.

من جهتها أشادت سيسوكو فاتو كومبا روز، الكاتبة العامة لجمعية الإيفواريين المتخرجين من المغرب ، هيئة تم إنشاؤها في عام 2007 ، بعقد هذا اللقاء التواصلي المخصص للإيفواريين المتخرجين من المغرب، وعبّرت عن شكرها لسفارة المغرب ولمجموعة التجاري وفا بنك، مجموعة بنكية مرجعية على نطاق القارة الإفريقية ، وللوكالة المغربية للتعاون الدولي، التي تعد فاعلا تاريخيا في التعاون بين المملكة المغربية والدول الإفريقية في مجال تكوين النخب.

وأشارت إلى أن هذا اللقاء يعكس مدى الصداقة والأخوة التي تربط بين قائدي البلدين ، مشيرة إلى أن العلاقات بين المغرب وكوت ديفوار هي مثال حي على التعاون الناجح جنوب-جنوب.

وأوضحت كومبا روز، وهي إطار بنكي بأبيدجان حاصلة على ديبلوم العلوم الاقتصادية والتسيير من جامعة الحسن الأول بسطات، أن هذه الجمعية تهدف، من بين أمور أخرى ، إلى “تعزيز أواصر التضامن والصداقة بين الاطر الايفوارية والمغربية، وتعزيز التبادل العلمي والاقتصادي والثقافي والسياحي بين جمهورية كوت ديفوار والمملكة وتسهيل الاندماج المهني للإيفواريين المتخرجين من المغرب” .

كما تميز اللقاء بعرض قدمته الوكالة المغربية للتعاون الدولي التي تم إحداثها عام 1986 للمساهمة في تعزيز التعاون الدولي للمملكة المغربية ، مع توجه قوي لتعزيز التعاون جنوب-جنوب، الذي دعا إليه جلالة الملك محمد السادس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى