متابعات

جامعة شركات التأمين تصدر النسخة السادسة لبريد التأمين

أعلنت الجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين أنها أصدرت النسخة الإلكترونية السادسة لبريد التأمين، والمخصصة لمستجدات القطاع.

وأوضحت الجامعة، في بلاغ بهذا الخصوص، أنها نشرت في هذا العدد الأرقام والنتائج المحققة برسم السنة المالية 2022، كما سلطت الضوء على الإنجازات والتطورات الرئيسية لهذا القطاع.

وفي هذا الصدد، أشار المصدر ذاته إلى تكلل الدورة التاسعة لملتقى الدار البيضاء للتأمين بالنجاح، والذي اختار يوم 8 مارس لتكريم النساء اللواتي يلعبن دورا مهما في هذا القطاع، إلى جانب تناول موضوع ظهور التقنيات الجديدة في مجال التأمين، وخصوصا ما يسمى بالمركبات “المتصلة”.

كما شملت التطورات مشروع رقمنة شهادة التأمين على السيارات، وورش تحسين استرداد أقساط التأمين والتغطية التأمينية في صفوف الأفراد والمقاولات الصغرى والمتوسطة.

ومن بين أهم الإنجازات التي حققها القطاع الحملة السنوية العالمية “أسبوع المال العالمي”، التي تهدف إلى تقريب الشباب من عالم المال، وإعطاء دفعة جديدة لتنمية لقطاع التأمين الذي يواصل زخمه التنموي بشكل جيد، حيث اختتم السنة المالية 2022 بتطور في إجمالي الأقساط الصادرة بنسبة 9,8 في المائة، مع تطورات مهمة بزائد 12,5 في المائة للتأمين على الحياة والرسملة وزائد 7,7 في المائة لغير الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى