متابعات

مزوار يسحق مراكشي ويصبح رئيسا للباطرونا خلفا لبنصالح

حسم صلاح الدين مزوار السباق لرئاسة الاتحاد العام للمغرب لصالحه، متفوقا على حكيم مراكشي في الانتخابات التي جرت عشية اليوم ، وعرفت حضور مئات رجال الأعمال ورؤساء المقاولات التي يحق لها التصويت لاختيار خلف لمريم بنصالح التي قدمت حصيلة ولايتها الثانية التي استمرت 3 سنوات وحصلت على “إبراء ذمة” من طرف جمع عام صادق بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي.

وحاز الثنائي مزوار /مكوار  على 5173 صوتا من مجموع الأصوات المعبر عنها وعددها 6605 صوتا مقابل 1432 صوتا للثنائي المنافس، علما أن  عدد المقاولات التي يحق لها التصويت يبلغ 6721 مقاولة ما يعني حصول مزوار ونائبه على نسبة أصوات بلغت 77 في المائة.

وللإشارة فالنظام الانتخابي للاتحاد العام لمقاولات المغرب لا يتعمد مبدأ صوت واحد لكل مقاولة، حيث يتم تحديد عشر درجات للمنخرطين حسب رقم المعاملات وقيمة الانخراط. ويبدأ أسفل السلم من المقاولات الصغرى، التي يقل رقم أعمالها عن 5 ملايين درهم. ويؤدي انخراطا بقيمة 2000 درهم مقابل صوت واحد. ويتصاعد السلم على 10 درجات وصولا في أعلى درجاته إلى المقاولات التي يفوق رقم معاملاتها 500 مليون درهم، ويؤدي هذا الصنف من الشركات انخراطا بقيمة 80 ألف درهم مقابل 10 أصوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى