إفريقيارئيسية

بنشعبون: لا تزال هناك إمكانات هائلة للنمو مع الاتحاد الأوربي

قل محمد بنشعبون، المدير العام لصندوق محمد السادس للاستثمار: “فيما يتعلق بالعلاقات بين المغرب والاتحاد الأوروبي، نحن مقتنعون بأنه لا تزال هناك إمكانات هائلة للنمو ، ولتحويل هذه الإمكانات إلى فرص، يجب أن نتخيل أساليب جديدة للتعاون”.

بنشعبون الذي كان يتحدث خلال جلسة عامة بالقمة الأفريقية الأوربية للأعمال بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، أضاف في مداخلته: “عندما يكون لدينا أسلوب جديد، علينا تجربته، والتجربة مع جيراننا في الاتحاد الأوروبي هي أفضل طريقة للقيام بذلك”.

من جهته قال شكيب لعلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، “أفريقيا لديها الإمكانات لأنها تمتلك كل المواد الخام، لذلك ، لا ينبغي لنا نواصل التعامل كما فعلنا قبل 200 سنة، يجب أن نحدث ثورة من خلال تطوير البنية التحتية الجديدة”.

لعلج أضاف: “يجب أن نتصرف ونثق في المستقبل في أفريقيا. أوروبا لديها الكثير لتكسبه من زيادة علاقتها مع القطاع الخاص”.

ويشارك كل من بنشعبون ولعلج، ضمن وفد مغربي في النسخة السادسة من القمة التي اختير لها عنوان: “أفريقيا – أوروبا: إعادة تنشيط مستقبل مشترك”. وقمة الأعمال بين الاتحاد الأوروبي وأفريقيا هي حدث تنظمه قمم الأعمال الأوروبية لتعزيز أصوات الشركات في أوروبا وأفريقيا. في السنوات الأخيرة ، توسعت القمة إلى منصة سنوية رائدة حيث تلتقي شخصيات بارزة من عالم الأعمال بصانعي السياسات رفيعي المستوى لمناقشة الاتجاهات والتحديات العالمية الحالية التي تؤثر على الاتحاد الأوروبي وأفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى