المسؤولية الاجتماعيةرئيسية

وزارة التربية وإنوي تحتفيان بالفائزين في “inwi Challenge”

ترأس شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وعز الدين المنتصر بالله، الرئيس المدير العام لشركة إنوي، حفل توزيع الجوائز على الطلاب والمؤسسات التعليمية الفائزة في النسخة الثالثة من البرنامج التربوي “inwi Challenge“.

وقال بلاغ مشترك إن برنامج “inwi Challenge” المتمحور حول ورشات تربوية – ترفيهية مرتكزة على النسخة التعليمية للعبة Minecraft ، مكن هذا العام 20,000 تلميذ وتلميذة من جميع مناطق المغرب من التدريب وتنمية مهاراتهم في بيئة تفاعلية.

وقد تم مرافقة هؤلاء التلاميذ، بين يناير ويونيو 2023، من قبل 550 مدرسا تم تكوينهم مسبقا. استطاعوا التعلم بطريقة ممتعة للمواد الرئيسية مثل اللغات والرياضيات والعلوم والتاريخ والجغرافيا وغيرها. وعُقدت 1,200 ورشة في 500 مؤسسة تعليمية في المملكة، تشمل المدارس الابتدائية والمؤسسات الإعدادية والثانوية.

وأُختتمت هذه التجربة التربوية بإقامة منافسة وطنية لتكريم التلاميذ والمؤسسات المتميزة. كما كانت هذه الطبعة من البرنامج أكثر شمولية بشكل خاص، مع مشاركة فرق تتألف من تلاميذ صم وبكم، بهدف تعزيز التضامن والتنوع.

البلاغ أضاف أن “inwi Challenge” يقدم نهجا مبتكرا لتعلم التلاميذ ويُظهر التزام فاعل الإتصالات الشامل في قطاع التعليم، من خلال جعل التكنولوجيا الرقمية رافعة للتميز في النظام التعليمي الوطني.

وتم تجديد هذه الالتزامات، خلال هذا الحفل، من خلال توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة و انوي.

فضلا عن هذا تتيح هذه الاتفاقية لـ40,000 تلميذ جديد الاستفادة من النسخة القادمة لبرنامج “inwi Challenge” من 150 مؤسسة تعليمية ويتم مواكبتهم من طرف 600 مدرس من خلال ثلاثة تحديات تعليمية طيلة العام الدراسي.

كما تهدف هذه الشراكة أيضا إلى تطبيق وتحقيق المعرفة المكتسبة وتطبيقها من خلال استخدام الأدوات الرقمية. سيتم تقديم الدروس وفقًا لإيقاع كل تلميذ، مما يتيح توفير الوقت في الفصل الدراسي وتعزيز شمولية مثلى للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي إطار هذه الاتفاقية، سيتم تجهيز قاعات الوسائط المتعددة بتراخيص “Minecraft Education” المُقدمة من طرف إنوي، لتمكين أكبر عدد من التلاميذ من الاستفادة من برنامج inwi Challenge طوال السنة.

أخيرًا، شهدت النسخة الثالثة من inwi Challenge تكريم المدارس الابتدائية والمؤسسات الإعدادية والثانوية.

المدارس الابتدائية الفائزة هي:

• المركز الأول: مدرسة أولاد زمام – فقيه بن صالح

• المركز الثاني: مدرسة بني عامر – قلعة السراغنة

• المركز الثالث: مدرسة محمد عبده – بركان

المؤسسات الإعدادية الفائزة هي:

• المركز الأول: إعدادية جابر بن حيان – طنجة، أصيلة

• المركز الثاني: إعدادية الأطلس – بركان

• المركز الثالث: إعدادية الأدارسة – فاس

المؤسسات الثانوية الفائزة هي:

• المركز الأول: ثانوية عبد الهادي بوطالب – سيدي سليمان

• المركز الثاني: ثانوية إدريس بن زكري – تطوان

• المركز الثالث: ثانوية عمر بن عبد العزيز – سيدي بنور

للتذكير، بدأ البرنامج في عام 2021 وشهدت النسخة الأولى مشاركة أكثر من 3,000 تلميذ من 38 مؤسسة تعليمية. كما شهدت النسخة الثانية مشاركة أكبر، مع ما يزيد عن 10,000 تلميذ من 183 مؤسسة تعليمية. تم مواكبة هؤلاء التلاميذ من قبل مدرسين تم تكوينهم مسبقًا، بدعم من المدربين المتطوعين من “إنجاز المغرب” ومشرفي شركة “DynIt”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى