رئيسيةمقاولات

أكور تبيع 33 في المائة من حصصها في ريسما لشركة موتريس

أعلنت أكور عن توصلها إلى اتفاق مع شركة موتريس (Mutris) للاستثمارات وفق القانون المغربي، يقضي ببيع أكور لشركة موتريس %33 من رأسمال ريسما، بسعر 130 درهم للسهم و عرض سندات ريسما التي تحوزتها للبيع في السوق المالي.

وقالت أكور، في بلاغ صادر عنها، إن هذه الاتفاق، الذي يأتي في إطار تنفيذ استراتيجيتها للأصول الخفيفة (Asset light)، لن يكون له أي تأثير على الاتفاقيات التعاقدية الجارية بين أكور وريسما، والتي ستبقى بدون تغيير. مضيفة أن إجراء بيع الأسهم والسندات يخضع للحصول على بعض التراخيص التنظيمية. لذلك يرتقب إتمام هذه العملية خلال الفصل الأخير من 2023.

البلاغ أضاف أ،ه من خلال إعادة تنظيم حضورها بالمغرب من الناحية الرأسمالية، تواصل المجموعة تبسيط محفظة مساهماتها الأقلية، والتي سبق إطلاقها من قبل مع قيامها ببيع أسهم أوربيس (Orbis) في بولونيا في سنة 2020، وأسهم مجموعة إتش وورلد (H World Group) في الصين سنة 2023. كما عززت أكور أيضا وسائلها من أجل تسريع تنمية المجموعة في المغرب، من خلال AGM، ومواصلة الاضطلاع بدور رئيسي في خدمة ترويج وإشعاع هذه الوجهة عبر العالم.

وبحضور ناهزت مدته 30 سنة في المغرب، أصبحت مجموعة أكور تحتل المرتبة الأولى من بين العلامات الدولية في البلاد، وذلك من خلال تدبيرها لشبكة تضم 39 فندقا (6000 غرفة)، عبر علاماتها التي تنطلق من إيبيس إلى فيرمونت، مرورا بـ سوفيتيل وموفنبيك، وتسخير أزيد من 5000 مستخدم تحت العلامة، إضافة إلى 4 فنادق تضم 700 غرفة، والتي توجد حاليا قيد التطوير.

البلاغ ذات نقل عن سباستيان بازين، الرئيس المدير العام لمجموعة أكور، قوله: “يعد المغرب وجهة رائعة وبلدا يتوفرعلى مزايا فريدة وثقافة ضيافة لا مثيل لها. تبوأت مجموعة أكور مركز الريادة في المغرب منذ حوالي 30 سنة وأنشأنا علاقات قوية مع شركاء من المستوى الأول وطواقم ماهرة، متمرسة وملتزمة. فمن خلال تبسيط تنظيمنا، نعطي لأنفسنا وسائل إضافية للاستمرار في الاضطلاع بدور مركزي في المغرب، ومواصلة تنميتنا فيه ومساهمتنا في إشعاع التراث الثقافي والسياحي للبلاد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى