رئيسيةمع المستهلك

دلاح العوامرة.. مرجان تكشف روايتها بشأن مذكرة “أونسا”

لم يتأخر رد مجموعة مرجان على الأخبار التي تم تداولها بشكل واسع اليوم بشأن مذكرة مكتب السلامة الصحية للمنتجات الغذائية أونسا التي تطلب سحب بطيخ أحمر “دلاح” يحتوي على مبيدات محظورة، حيث عممت المجموعة بلاغا تقول فيه إنها قامت، بفضل نظام مراقبتها الروتينية، والذي يعتمد على المراقبة الداخلية والخارجية، بإجراء تحليلات على شحنة “الدلاح” الموردة من سوق الجملة.

وأضافت المجموعة في بيان ردها أنه قد تم أخذ عينتين. حيث كشفت العينة الأولى عن وجود منتجات غير متوافقة مع المعايير المعمول بها. وحينئذ، تم سحبها على الفور من جميع المتاجر والمستودعات اللوجستية.

بينما العينة الثانية، التي تم تحليلها من قبل فرق مجموعة مرجان والسلطات المختصة، وجدت أنها تتوافق مع معايير الجودة المعمول بها.

مجموعة مرجات اعتبرت أن إجراءاتها التي تضمن الملائمة الصحية للمنتجات قد وفت بواجبها. كما عززت توجهها بالاعتماد بشكل أكبر على برنامجها “FILIERE M” الذي يسمح لها بتوفير ضمان الجودة وإمكانية التتبع الخاصة بها.

وأضافت المجموعة من خلال إطلاق علامة “FILIERE M ” منذ أكثر من 3 سنوات، فإن المجموعة قادرة على ضمان، فيما يتعلق بهذه العلامة، وبفضل عمل مهندسيها الزراعيين، مصدر وتتبع المسار وجودة الفواكه والخضروات والأسماك واللحوم والمنتجات المحلية، من خلال الإشراف على زراعة المنتج من البذرة إلى الحصاد.

وكان المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات قد راسل إدارة المجمع التجاري “مرجان” بحي فونتي بمدينة أكادير  بشأن كميات من “الدلاح” البطيخ الأحمر المعروضة بسبب احتوائها على مواد كيماوية محظورة.

وطالب المكتب إدارة المركب وقف بيع  البطيخ الأحمر بعد أن أثبتت التحاليل المختبرية يوم فاتح غشت احتواءه على مواد كيماوية محظورة بالمغرب.

وقالت مذكرة للمكتب إن من بين المكونات التي تم اكتشافها مادتي Flonicamid وTriadimenol الموجودة في البطيخ المأخوذة تحت رقم RS225RR2335 / البطيخGMS / DR6.

وأمرت  “أونسا” المركب التجاري “مرجان” بالتوقف عن تسويق هذا البطيخ القادم من منطقة العوامرة بالغرب، في انتظار المزيد من التحقيقات وتزويدها بإمكانية التتبع المتعلقة بهذه الدفعة والكميات التي لا تزال في المخزون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى