المسؤولية الاجتماعيةبنوك وتأميناترئيسية

تتويج مزدوج لبنك أفريقيا ضمن “جوائز يوروموني للتميز”

توجت مجموعة “بنك أفريقيا” بجائزة “أفضل بنك للشركات الصغيرة والمتوسطة في المغرب” و”أفضل بنك في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية في المغرب”، التي تسلمها مؤسسة “جوائز يوروموني للتميز”.

وقال بلاغ للمجموعة البنكية المغربية إن هذا التمييز يأتي تتويجا لنمو ربحية بنك أفريقيا على الرغم من السياق غير المشجع، وتعزيز العلاقة مع الزبناء من خلال الابتكار، فضلا عن الممارسات النموذجية التي تظهرها الخبرة المشهود لها في مجال التمويل ذي التأثير والتنمية المستدامة، فضلا عن المبادرات الطوعية لدعم رواد الأعمال وتعزيز النسيج الاقتصادي.

ونتيجة لذلك، يقول بلاغ البنك، وبدعم من الرئيس عثمان بنجلون، حافظ بنك أفريقيا على ديناميكيته القوية لدعم وتمويل المقاولات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال الشباب، من خلال توفير المزيد من المنتجات والبرامج مثل برنامج “إنطلاقة”، ونادي ريادة الأعمال، وبرنامج Open Innovation Territoriale SMART Bank، وشبكة حاضنات الأعمال Blue Space، وملتقيات ريادة الأعمال.

كما تم أيضا وضع المبادرات الرائدة في مجال التمويل بفضل شراكات تاريخية مثل البنك الأوربي للتنمية والإعمار، والصندوق الأخضر للمناخ – FVC، والاتحاد الأوروبي، والميثاق العالمي للأمم المتحدة، ومكتب الأمم المتحدة للنساء. وهكذا أعاد بنك أفريقيا التأكيد على أن موقعه كمؤسسة مالية مسؤولة ومنخرطة في التنمية بالمغرب والقارة الأفريقية، يختم البلاغ.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى