رئيسيةمتابعات

اتفاق يجمع مكتب السياحة و “إير ترانزات” بموريال الكندية

وقع المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركة الطيران “إير ترانزات” اتفاق شراكة إستراتيجية ينص في المقام الأول على فتح خط يربط مونريال الكندية بمراكش، والذي يرتقب الشروع في تشغيله ابتداء من شهر يونيو 2024.

وقال المكتب الوطني المغربي للسياحة في بلاغ صادر عنه فإنه على هامش هذا الاتفاق الموقع بمقر شركة “إير ترانزات”، نظم المكتب الوطني المغربي للسياحة لقاءا موازيا مع منظمي الرحلات ووكلاء الأسفار الكنديين ووسائل الإعلام لإطلاعهم أكثر على هذا المستجد.

اللقاء الذي عقد بموريال شهد  حضور كل من حميد بن الطاهر رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة، ولحسن زلماط رئيس الفدرالية الوطنية للصناعة الفندقية، وإيمان الرميلي رئيسة الفدرالية الوطنية لأرباب المطاعم السياحية، إلى جانب عادل الفقير المدير العام للمكتب.

وتعتبر “إير ترانزات” ثاني شركة طيران بأمريكا الشمالية، بعد “إير كندا”، تعمل بالمغرب، حيث أضحت شركة الطيران الوحيدة بأمريكا الشمالية التي تقترح رحلات مباشرة نحو مراكش بمعدل رحلتين اثنتين في الأسبوع في فصل الصيف، وذلك أيام الأربعاء والسبت من شهر يونيو وإلى غاية شهر أكتوبر، ومرة واحدة في الأسبوع في فصل الشتاء، وأيام السبت من شهر نونبر إلى غاية شهر أبريل.

كما يعد الخط الرابط ما بين مونريال ومراكش أول خط مباشر من نقطة لأخرى في اتجاه مراكش انطلاقا من شمال أمريكا خارج محور الدار البيضاء، وهو ما سيوفر للمسافرين ّإمكانية الولوج نحو محطات الاستجمام والاصطياف بكل من الصويرة، تغازوت وأكادير، علاوة على الوجهات الجبلية والسياحة الطبيعية (أزيلال، بني ملال…)، ومدن الجنوب (ورازازات، زاكورة ومرزوكة)، وحتى وجهات المدن السياحية المثالية الخاصة بقضاء العطل القصيرة والسياحة الثقافية بالشمال(الدار البيضاء، الرباط، مكناس وفاس).

يذكر على أن مراكش تستقطب 24% من السياح الكنديين الوافدين على المغرب، وبنسبة قد تصل إلى 40% لتحتل بذلك الصدارة كمدينة رئيسية لانطلاق الجولات السياحية أو الأسفار المزدوجة.

فخلال العشر سنوات الأخيرة، ارتفع عدد المسافرين الكنديين المتوجهين نحو المغرب بنسبة 87%، حيث تحول من 87.000 إلى 164.000 مسافر في السنة.

فمن شهر يناير إلى غاية شهر شتنبر 2023، قدر عدد السياح الكنديين الوافدين على المغرب ب82.590 مسافرا مع زيادة مرتقبة بنسبة 23% في السعة الاستيعابية خلال فصل الشتاء القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى