أسواقرئيسية

هيئة الرساميل توقع اتفاقا مع معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار

وقعت الهيئة المغربية لسوق الرساميل اتفاقية شراكة مع معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار (Chartered Institute for Securities and Investments) وذلك من أجل اعتماد شهادة دولية مخصّصة لمسيري محافظ هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة. وهو الاتفاق الذي يأتي في إطار تفعيل منظومة تأهيل مهنيي السوق.

وقال بلاغ للهيئة إن قطاع التسيير الجماعي يعتبر محركا أساسيا لتطوير سوق الرساميل بالمغرب. ومن هذا المنطلق، تسعى الهيئة المغربية لسوق الرساميل من خلال هذه الشهادة الدولية إلى تعزيز مكانة هذا القطاع وجعله متماشيا مع المعايير الدولية.

وتم اختيار شهادة “تسيير الاستثمار” لمعهد تشارترد للأوراق المالية التي تتألف من وحدة تقنية تشمل مجالات المعرفة المرتبطة بتسيير الاستثمارات ووحدة أخرى محلية تتعلق بقواعد سوق الرساميل المغربية وأطرها التنظيمية. وستقوم الهيئة المغربية لسوق الرساميل بتأهيل مسييري محافظ الأدوات المالية بعد اجتيازهم لامتحانات الوحدتين.

وتجدر الإشارة إلى أن تأهيل المهنيين منظومة إلزامية تضمن أن المهنيين الذين يشغلون وظائف محدّدة لدى الفاعلين الخاضعين لمراقبة الهيئة المغربية لسوق الرساميل يتوفرون على المعارف الضرورية لمزاولة مهامهم وفقا للأنظمة والمبادئ الأخلاقية التي تؤطر مهنتهم. وقد تم تأهيل 300 مهنيا منذ إحداث هذه المنظومة سنة 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى