بنوك وتأميناترئيسية

القرض الفلاحي للمغرب يحصل على شهادة نظام إدارة مكافحة الرشوة

حصل القرض الفلاحي للمغرب على شهادة ISO 37001 لنظام إدارته لمكافحة الرشوة “SMAC”، مما يؤكد التزامه بوضع الأخلاقيات ومكافحة الرشوة في صميم استراتيجيته.

وأبرز البنك في بلاغ أن القرض الفلاحي للمغرب حصل على شهادة ISO 37001 في ماي 2023 بعد إجراء عملية تدقيق عميقة من قبل الهيئة الدولية EuroCompliance.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الشهادة تعزز مطابقة نظام إدارة مكافحة الرشوة المعتمد في القرض الفلاحي للمغرب وتؤكد أنه تم التعرف على المخاطر المرتبطة بالرشوة وتحليلها ومعالجتها، وأن النظام المتبع مصمم بطريقة تقلل من المخاطر وتلغي الأخطار من خلال اعتماد أفضل الممارسات في هذا الشأن.

في هذا السياق، وفي إطار الامتثال للمعايير المعمول بها، قام القرض الفلاحي للمغرب بتعزيز سياساته وإجراءاته من خلال إعداد خريطة للمخاطر المتعلقة بالرشوة، وتنفيذ برنامج تكوين وتواصل، بالإضافة إلى وضع رقابة صارمة داخل البنك.

إلى جانب ذلك، تم إنشاء قناة للإنذار لفائدة كل من الموظفين والشركاء الخارجيين وذلك عبر الموقع المؤسساتي للبنك، مما يتيح لهم إمكانية التبليغ عن أي حالة تتعارض مع أخلاقيات وقيم البنك.

وتعد EuroCompliance هيئة تدقيق، مصادقة وتكوين متخصصة في الوقاية من الرشوة والامتثال تأسست في يناير 2017. وهي أول هيئة معتمدة من قبل COFRAC المانحة لشهادات أنظمة تدبير مكافحة الفساد وفقًا لمعيار ISO 37001:2016 و التي تعتبر من اللجان الرائدة عالميا في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى