محركات

علامة “ألفا روميو” ترفع مبيعاتها خلال الربع الثالث من السنة

قالت علامة السيارات الإيطالية “ألفا روميو” إنها واصلت زيادة مبيعاتها في جميع أنحاء العالم خلال الربع الثالث من سنة 2023، بعد تحقيق نتائج إيجابية جدا خلال النصف الأول من العام الحالي.

وذكر بلاغ لعلامة “ألفا روميو”، أن هذا النمو التصاعدي يجد تفسيره في مواصلة تنفيذ مخطط استراتيجي قوي، بالإضافة إلى اعتماد معايير جودة متشددة للغاية.

ورغم تركيزها المتواصل على السوق الأوروبية، يضيف البلاغ، عملت العلامة من أجل تعزيز حضورها على المستوى الدولي، وفي هذا الصدد أصبحت ألفا روميو حاضرة بشكل رسمي في العربية السعودية، وأيضا بجزيرة المارتنيك، وسنغافورة وهونغ كونغ، كما أطلقت سيارتها الجديدة تونالي في دبي و المغرب واليابان.

وحسب البلاغ،فإنه رغم أن 2023 كانت سنة صعبة على العديد من المستويات، إلا أن ألفا روميو تمكنت إلى حد كبير من بلوغ جميع أهدافها، وفضلا عن ذلك، أكدت الإنجازات الاستثنائية التي حققتها ألفا روميو جدوى الاستراتيجية التي اعتمدتها العلامة.

وفي متم الربع الثالث من سنة 2023، زاد عدد سيارات العلامة التي تم تسجيلها على المستوى العالمي بنسبة 39% منذ بداية العام، وبنسبة 10% خلال فترة الأشهر الثلاثة الأخيرة.

كما بلغت نسبة نمو مبيعات العلامة في أوروبا 66% من بداية العام و15% خلال الربع الثالث، حيث تم تسجيل إنجازات استثنائية في المنطقة على الخصوص في إيطاليا (مع ارتفاع بنسبة 95.3% منذ بداية العام؛ 36.5% خلال الفصل الثالث)، وكذلك في ألمانيا (83.7% منذ بداية العام؛ 37.9% خلال الربع الثالث)، وبلجيكا (82.0% منذ بداية العام؛ 59.4% خلال الربع الثالث)، وفي فرنسا (72.3% منذ بداية العام؛ 7.7% خلال الربع الثالث).

وبتسجيل ارتفاع للمجموع السنوي بنسبة 128%، أكدت منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا توجهها المتسم بنمو قياسي، مع زيادة بنسبة 66% خلال الربع الثالث.

وقد أصبحت المنطقة سوقا موثوقا للعلامة الإيطالية بما أن المبيعات أصبحت تعرف فيها نموا مستمرا منذ 2022، وعلى الخصوص بتركيا التي فرضت نفسها كرائد عالمي في ما يخص معدل نمو المبيعات من حيث الحجم، مضاعفة مبيعاتها ست مرات من سنة إلى أخرى.

وتأكد هذا التوجه الإيجابي جدا خلال الربع الثالث من السنة الذي سجل نموا بنسبة 160%.. ومن أجل تعزيز مكانتها في المنطقة بشكل أكبر، أطلقت ألفا روميو في دبي مجموعتها الكاملة (جوليا، ستيلفيو، تونالي)، بينما قامت السيارات الجديدة جوليا وستيلفيو بداياتها الأولى في المغرب.

وتمثل منطقة الهد – آسيا – المحيط الهادي، التي سجلت ارتفاعا بنسبة 27%، سوقا استراتيجيا رئيسيا بالنسبة للعلامة.

وفي هذا الصدد، افتُتح متجر رسمي في سنغافورة، وذلك في سياق إطلاق العلامة في هونج كونج. وبعد وقت قليل من إطلاق جوليا وستيلفيو الجديدتين في الصين واليابان، وصلت تونالي بدورها إلى البلدين حيث كانت الطلبيات المتعلقة بهذين الموديلين مفتوحة. تجدر الإشارة إلى أن تونالي قد تم أيضا إطلاقها في الولايات المتحدة.

وتبعا للنتائج التي تم الحصول عليها على إثر دراسة الجودة الأولية (IQS) التي أنجزها rJD Power، أحرزت ألفا روميو الدرجة الأولى بين العلامات الممتازة، إضافة إلى المرتبة الثالثة ضمن مصنعي السيارات العالميين في كل القطاعات مجتمعة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى