رئيسيةفيديومع المستهلك

منصة الدعم المباشر للسكن تنطلق رسميا اليوم

انطلقت، منذ منتصف الليلة الماضية، بشكل رسمي المنصة الرقمية لطلب الاستفادة من الدعم المباشر للسكن www.daamsakane.ma، مع تطبيق ذكي DAAM SAKANE، لتمكين الراغبين من الاستفادة من هذا الدعم.

ويأتي إطلاق المنصة مباشرة بعد دخول المرسوم رقم 2.23.350 الصادر في 15 نوفمبر 2023، المتعلق بتحديد أشكال إعانة الدولة لدعم السكن وكيفيات منحها لفائدة مقتني مساكن مخصصة للسكن الرئيسي، حيز التنفيذ، أمس الإثنين، فاتح يناير، بعد صدوره في العدد الأخير من الجريدة الرسمية رقم 7250.

وفي أكتوبر الماضي أعلنت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة أن المنصة الرقمية لتدبير البرنامج الجديد، الذي يمتد على خمس سنوات ما بين 2024 و2028، تروم تبسيط الإجراءات للمواطنين وتخفيف عبء الوثائق والتنقل بين الإدارات ومواكبتهم، بدءا من مرحلة ملء الطلب إلى غاية الاستفادة، مشيرة إلى أن المنصة لها ارتباط بكافة الإدارات التي لها علاقة بقطاع التعمير.

المنصة المجانية، التي تم إحداثها بموجب اتفاقية مع صندوق الإيداع والتدبير، تتوخى ضمان الشفافية والتراتبية في الاستفادة عبر التسجيل وإيداع الطلب في هذه المنصة الرقمية.

ويتوجب على المواطنين الراغبين في الاستفادة من الدعم الولوج إلى المنصة الرقمية، بصفة مباشرة أو عن طريق المؤسسات التي ستوضع رهن إشارتهم بشكل مجاني، من خلال الإدلاء باسمهم الكامل ورقم بطاقتهم الوطنية على أن يتلقوا الجواب في ظرف سبعة أيام حول إمكانية الاستفادة من هذا الدعم.

وبعد الحصول على رخصة السكن والوعد بالبيع المحرر من لدن موثق، يتعين إيداع هذه الوثيقة في المنصة الرقمية داخل أجل أقصاه سبعة أيام ليتوصل المستفيدون في أجل أقصاه 15 يوما بمبلغ الدعم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى