مع المستهلك

لا يفكر في مغادرة المغرب.. رئيس دانون يعد ببيع الحليب بسعر الكلفة

كشف إيمانويل فابير، الرئيس المدير العام لمجموعة “دانون” الفرنسية، أن فرعها المغربي مستعد للتخلي عن هامش الربح نهائيا في ثمن الحليب المبستر.

وقال فابير خلال مؤتمر صحفي عقده بالدارالبيضاء “إننا على استعداد لعدم تحقيق أي أرباح في الحليب الطري المبستر سنطرال وهدفنا هو السعي لتحقيق الإنصاف للعلامة التجارية وضمان أقل سعر ممكن للحليب للبقالين و المستهلكين مع الحفاظ على السعر المدفوع لمربيي المواشي .”

وأضاف المسؤول ذاته قائلا ” نلتزم ببيع الحليب المبستر الطريق بثمن التكلفة مع احترام القانون المغربي”، في تلميح ضمني إلى كون القانون يعاقب على بيع أي منتوج كان بسعر الخسارة تفاديا لظاهرة الإغراق أي الدامبينغ.

كما التزم فابير وهو أعلى مسؤول في المجموعة الدوالية دانون باستمرار تزويد المستهلكين بالحليب المبستر الطريق بأعلى معايير الجودة .

ودعا الرئيس المدير العام للمجموعة الباعة و المستهلكين للمشاركة في تحديد “السعر العادل” الذي يرونه مناسبا و في متناول جميع الأسر بما في ذلك منتجو الحليب . كما اعتبر انه بالإمكان الاستئناس ببعض التجارب الدولية التي تشرك المستهلك في تحديد سعر المنتوج كما هو الشأن لنموذج “من هو الباطرون” المعمول به في فرنسا.

وفي جوابه عن أسئلة الصحافة حول ما إذا كان استمرار حملة المقاطعة سيجبر المجموعة على مغادرة المملكة قال فابير ان مجموعته لا نية لها في مغادرة البلاد.

غير أن فابير لم يحدد بالضبط سعر الحليب بعد العمل بهذه التدابير التي وعد بها، علما بأن بلاغا سابقا للشركة كان قد أكد أن هامش الربح في لتر الحليب الطريق لا يتعدى  20، وهو ما يعني أن ثمن الكلفة يصل إلى 6 دراهم و 80 سنتيما للتر الواحد .وكانت الشركة قد عمدت  تحت وطأة المقاطعة إلى اقتراح سعر 6 دراهم للتر خلال رمضان في حملة محدودة زمنيا  غير أن دلك لم ينفع في وضع حد للحملة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى