رئيسيةمتابعات

مزور يوقع على مبادرة انضمام المغرب إلى مبادرة الشراكة الصناعية

انضم المغرب إلى مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، ليصبح خامس الدول المنضمة إلى الشراكة التي تضم أيضا الإمارات والأردن ومصر والبحرين.

انضمام المغرب، الذي وقعه رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، جاء خلال فعاليات الاجتماع الرابع لـ “لجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة” التي انطلقت في العاصمة البحرينية المنامة.

ويذكر أن الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة جرى إطلاقها في العاصمة الإماراتية أبوظبي في شهر ماي الماضي لتشكل إطارا للتعاون والتكامل بين دول المنطقة، وتعزيز تكاملها بهدف تحقيق التنمية المستدامة وتقوية الاستجابة للتحديات المشتركة والأزمات العالمية وتوسيع الاعتماد على الذات، خصوصاً في القطاعات الحيوية ذات الصلة بالأمن الوطني مثل الغذاء والصحة والطاقة والصناعة وغيرها.

ويعد انضمام المغرب إضافة نوعية جديدة لمستهدفات نمو وتوسع نطاق “الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة”، نظراً لما تتمتع به من قدرات صناعية متقدمة، خاصة في صناعات السيارات، والطاقة المتجددة، والطيران، والمنسوجات، والأدوية، والفوسفات، والتعدين، والصناعات الغذائية، بالإضافة إلى ما يملكه المغرب من قاعدة قوية من المواهب والكفاءات، وبنية تحتية متطورة، وشراكاتها المميزة مع دول عدة حول العالم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى