رئيسيةمتابعات

هيئة الرساميل تنظم برنامجا تدريبيا حول مراقبة سوق الرساميل

نظمت الهيئة المغربية لسوق الرساميل بالتعاون مع هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية برنامجا تدريبيا تقنيا حول مراقبة سوق الرساميل والإشراف القائمين على المخاطر وذلك من يوم 22 يناير إلى غاية 26 يناير 2024 بمقر الهيئة المغربية لسوق الرساميل بالرباط.

وقال بلاغ للهيئة إن هذا البرنامج التدريبي، الذي قدّم لفائدة أطر الهيئة، يهدف إلى النهوض بالممارسات الفضلى للتنظيم والمراقبة في سوق الرساميل المغربية.

وسلطت هذه الدورة التدريبية الضوء على أهمية تنظيم سوق الرساميل وحماية مدخرات المستثمرين. وشملت أهم المواضيع التي تم التطرق إليها الممارسات الفضلى من حيث التنظيم، التفتيش، التحقيق والمراقبة المرتبطة بسوء استخدام السوق.

وشارك خبراء من هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، ويتعلق الأمر بكل من جولي برويت مستشارة خاصة رئيسية، وسليستي مورفي، مستشارة خاصة رئيسية بمكتب الشؤون الدولية والسيد رامي سباعي، مدير مساعد بقسم إنفاذ القوانين، معارفهم وخبراتهم العملية في هذه المجالات.

وتميزت الدورة بتبادلات مثمرة بين المشاركين، مما فتح مجالا للتفاعل من أجل فهم أكبر للممارسات المثلى بشأن تنظيم سوق الرساميل.

كما شكلت هذه الدورة تقدما هاما في إطار التعاون ما بين الهيئة المغربية لسوق الرساميل وهيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، وأبرزت التزامهما المستمر بتعزيز تنظيم سوق الرساميل وحماية مدخرات المستثمرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى