رئيسيةمتابعات

اتحاد المقاولات ينظم اجتماعا لرؤساء تمثيلياته الجهوية

نظم الاتحاد العام لمقاولات المغرب، بمدينة إفران، اجتماعا لرؤساء ونواب رؤساء تمثيلياته الجهوية، وذلك بحضور أعضاء مكتبه وفريقه البرلماني.

وحسب بلاغ للاتحاد يهدف هذا الاجتماع الذي تم تنظيمه تحت عنوان “التكامل الترابي للنهوض بالاستثمار المستدام وخلق فرص الشغل”، إلى بث نفس جديد في التمثيليات الجهوية للاتحاد العام لمقاولات المغرب، حتى تلعب دورها بشكل كامل في النهوض بالاستثمار الخاص وتسريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مختلف الجهات، في انسجام مع توجهات الاتحاد العام لمقاولات المغرب والطموحات المحددة.

الاجتماع، الذي ترأسه شكيب العلج ومهدي التازي، شكل فرصة لتحديد الإجراءات التي سيتم اتخاذها لزيادة تشجيع ريادة الأعمال وخلق فرص الشغل، مع الأخذ في الاعتبار نقاط القوة على مستوى كل جهة ومسألة التكامل بين الجهات، مع مواكبة الزخم الإيجابي الذي تعيشه المملكة والمتمثل، في مواصلة تفعيل آليات ميثاق الاستثمار، خاصة تلك المرتبطة بالمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة، وتفعيل صندوق محمد السادس للاستثمار، وتأقلما مع تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى المنتظرة في 2025 و2030، يضيف البلاغ.

ومن بين المواضيع التي تمت مناقشتها خلال هذا الاجتماع: الروافع ذات الأولوية لتعزيز الاستثمار في الجهات، لا سيما تلك المرتبطة بمناخ الأعمال، خلق العروض الجهوية وأيضا تحسين العلاقة بين رجال الأعمال والإدارة والتحول الرقمي، الشراكات بين القطاعين العام والخاص كمحرك للتنمية، فضلا عن الآليات التي سيتم وضعها لتعزيز التعاون والتضامن بين الجهات.

إلى ذلك، تم أيضًا وضع خارطة طريق من أجل تزويد التمثيليات الجهوية للاتحاد العام لمقاولات المغرب بمزيد من الأدوات لمواكبة تعزيز القرب مع أعضائها، وخلق مزيد من الجسور بين هذه التمثيليات والفدراليات المنضوية في الاتحاد، واللجان وفريق الاتحاد في مجلس المستشارين، ولتوسيع عرض خدمات الاتحاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى