إفريقيارئيسية

التازي: سوطيما ستقف دائما إلى جانب الدول العربية والأفريقية الصديقة

صورة تجمع كلا من الدكتورة لمياء التازي، الرئيسة المديرة العامة لشركة سوطيما لأدوية والدكتورة صادق أم الفاضلي، المديرة العامة لمركز المشتريات المركزي للأدوية الأساسية والمستهلكات الطبية (CAMEC) بدولة موريتانيا.

وقالت لمياء التازي إن المناسبة كانت التوقيع مع هذه المؤسسة الصحية العمومية الهامة على مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز تعاوننا في توريد الأدوية إلى موريتانيا. مضيفة أن شركة Sothema ستقف دائما إلى جانب الدول العربية والأفريقية الصديقة من خلال توفير أحدث العلاجات التي يحتاجها مرضاها وبأسعار معقولة.

للإشارة تشكل السوق الإفريقية سوقا كبيرا وواعدا لصناعة الأدوية المغربية، مستفيدة من عدد من الاتفاقيات التي وقعت خلال السنوات الأخيرة وبشكل خاص في ظل تحقيقها نموا متواصلا يعززه تضاعف حجم الاستثمارات.

ونهاية السنة الماضية كشفت لمياء التازي، الرئيسة المديرة العامة لسوطيما، أن الشركة تبحث عن شراكات لإنشاء مصنع في شرق أفريقيا، هو التاني لها بعد السينغال، ضمن إستراتيجيتها للتوسع في القارة الإفريقية.

وقالت التازي في مقابلة على هامش الاجتماعات السنوية التي احتضنها مدينة مراكش شهر أكتوبر الماضي، إن “الخطوة التالية هي شرق أفريقيا .. بدأنا الاستكشاف قبل عامين ولدينا بعض الفرص لبناء شيء جديد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى