المسؤولية الاجتماعيةرئيسية

مؤسسة البنك الشعبي تجهز دور الطلبة بسخانات المياه في إقليم زاكورة

وسعت مؤسسة البنك الشعبي من مبادراة تجهيز دور الطالبات والطلاب بسخانات مياه تعتمد على الطاقة الشمسية لتشمل النطاق الجغرافي للبنك الشعبي للوسط الجنوبي عبر تجهيز ست مؤسسات تابعة لإقليم زاكورة.

وحسب المعطيات الصادرة عن المجموعة البنكية، فقد تم تنظيم مراسيم استلام الأشغال بدار الطالبة لأكدز بحضور ممثلي السلطات المحلية، وممثلي فرع ورزازات وفرق مؤسسة البنك الشعبي.

وللتذكير، تم إطلاق هذا البرنامج الرامي للمساهمة في القضاء على الهدر المدرسي في 2018 من أجل تحسين ظروف الإيواء داخل دور الطالبات والطلاب، سيما خلال فصل الشتاء. وبتعاون وثيق مع البنوك الشعبية الجهوية، تحدد مؤسسة البنك الشعبي المؤسسات التي تحتاج للماء الساخن فتجهزها بسخانات شمسية. ولا يدر هذا العمل الذي يراعي متطلبات حماية البيئة أية مصاريف بالنسبة لهذه الدور التي تقرب الشابات والشابات من مؤسساتهم الدراسية في الوسط القروي.

واستغلت مؤسسة البنك الشعبي هذه الفرصة لتجهيز هذه المؤسسات بحواسيب، تم جمعها من المجموعة وأعيد تأهيلها.
وباعتباره دعامة أساسية لبناء أجيال الغد، يعتبر التعليم محورا يحظى بالأولوية في مؤسسة البنك الشعبي.

ويتجلى هذا الدعم الفعلي لنظام التعليم الوطني أساسا من خلال مبادرات واسعة النطاق تقودها مؤسسة البنك الشعبي من أجل انفتاح التلاميذ وتحسين ظروف دراستهم، على غرار مبادرة ” كل فرع في البنك الشعبي يتكفل بتأهيل مدرسة قروية ” والتي تهدف إلى تجديد المدارس العمومية للقضاء على الهدر المدرسي في العالم القروي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى