رئيسيةمع المستهلك

باصواي الدار البيضاء يدخل الخدمة رسميا بسعر 6 دراهم للرحلة

بعد أسابيع عديدة من الانتظار، شرعت صباح اليوم 1 مارس حافلات خطوط “باصواي” الدار البيضاء في تأمين رحلاتها عبر عدد من المسارات المخصصة لها حصريا، بعد القرار الذي اتخذ خلال  أشغال الدورة الاستثنائية، التي عقدها مجلس الدار البيضاء الخميس 22 فبراير الماضي، للدراسة والتصويت على تسعيرة تذاكر النقل التي حددت في 6 دراهم.

ويتكون أسطول “باصواي” الدار البيضاء من 40 حافلة، ستجوب عددا من أهم شوارع المدينة عبر خطين يمتدان على مسافة 24 ونصف كيلومتر، حيث سيبدأ الخط الأول بحي السالمية مرورا بشارع القدس ووصولا إلى حي الليمون، ويتضمن 20 محطة. بينما الخط الثاني سيبدأ من حي المعاريف مرورا بشارع يعقوب المنصور ومولاي التهامي، وسيصل إلى مدينة الرحمة أولاد عزوز، ويتضمن 22 محطة.

ويتميز الباصواي بالانتظام والسرعة بفضل مساره المخصص، حيث سيتحرك بتردد 5 دقائق و30 ثانية خلال ساعات الذروة.

وستلتقي خطوط الباصواي مع خطوط الطرامواي في ثلاث نقاط؛ النقطة الأولى بحي الليمون مع شارع القدس، والنقطة الثانية بالمركز المالي ما بين الخط الثاني للطرامواي والخط الثاني للباصواي، أما النقطة الثالثة فستكون في تقاطع شارع محمد السادس مع شارع القدس.

وللإشارة فحافلات “باصواي” التي سيتم تشغيلها هي من نوع مرسيدس « Citaro L» ذات أرضية منخفضة، بطول 21 مترا وعرض 2.55 مترا وارتفاع 3.12 مترا. تتوفر على أربعة أبواب مزدوجة و58 مقعدا، فيما تبلغ سعتها الإجمالية 168 راكبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى