رئيسيةستارت آب

اتفاقية شراكة تجمع مجموعة التجاري وفابنك و”CEED Maroc”

وقعت مجموعة التجاري وفابنك و”CEED Maroc” اتفاقية شراكة تروم تعزيز الابتكار وتطوير النظام البيئي للمقاولات الناشئة ولشركات التكنولوجيا المالية.

وقال بلاغ للمجموعة إن الاتفاقية تمثل بداية تعاون واعد يركز على ستة مجالات رئيسية تهتم بثقافة الابتكار المفتوح، والاستثمار والتوجيه. مضيفا أن “الهدف من هذا التعاون هو تعزيز الابتكار كآلية لخلق القيمة، بما يعود بالفائدة على كل من البنك ونظامه الإيكولوجي الابتكاري، على الصعيدين الوطني والدولي”.

وأعلن البلاغ أن “مجموعة التجاري وفابنك، تطلق من خلال قسمها المختص في الابتكار Wenov‏‏Open Innovation-Fintech Catalyst النسخة الرابعة من برنامج “CEED Maroc”، مشيرا إلى أن “البرنامج يهدف إلى رصد المقاولات الناشئة، وشركات التكنولوجيا المالية التي يمكن لحلولها تسريع مشاريع التحول داخل المجموعة”.

وأشارت الوثيقة ذاتها إلى أن “المقاولات الناشئة أو شركات التكنولوجيا المالية المختارة ستستفيد من برنامج التسريع الذي سيتضمن جلسات إنشاء مشتركة مع فرق العمل، لإثبات مفهوم Proof of concept الذي سيفضي الى توقيع أوامر الشراء في نهاية البرنامج”.

للإشارة فقد سمحت الدورات السابقة بإجراء 24 تجربة في مجالات مبتكرة، تحقق منها أكثر من النصف، مما سمح بتقليل فترة طرح المشاريع المبتكرة (Time-to-Market) داخل المجموعة، ولكن أيضا المساهمة في تطوير المقاولات الناشئة والنظام البيئي للتكنولوجيا المالية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى