رئيسيةمتابعات

دعم المقاولات: وزارة الصناعة تفتح باب الترشيح لبرنامج ”GO TO MARKET”

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة عن فتح باب الترشيح لبرنامج دعم المقاولات ” GO TO MARKET” في دورته الثانية أمام المقاولات المهتمة والراغبة في الاستفادة من هذا البرنامج.

وحسب بلاغ للوزارة فبرنامج ”GO TO MARKET” ، يهدف إلى مواكبة المقاولات على الصعيد الدولي، والمخصص للمقاولات المصدرة العاملة في قطاعي الصناعة والخدمات.

ودعت الوزارة المقاولات لتقديم طلبات ترشيحها في إطار طلب إبداء الاهتمام المتعلق بالدورة الثانية لهذا البرنامج في موعد أقصاه يوم الاثنين فاتح أبريل 2024 على الساعة الثالثة بعد الزوال.

يذكر أن طلب إبداء الاهتمام المتعلق بهذا البرنامج، قد تم إطلاقه من طرف وزارة الصناعة والتجارة بشراكة مع وزارة الاقتصاد والمالية، والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات والجمعية المغربية للمصدرين.

ويتعلق الأمر بمواكبة متميزة تتماشى مع خصوصيات المقاولة وتتمحور حول تطلعاتها واحتياجاتها الحقيقية الخاصة بتطورها على المستوى الدولي. وهو يتوخى دعم المقاولات لتعزيز قدرتها التنافسية على الصعيد الدولي وتزويدها بالوسائل المناسبة للولوج بشكل أفضل إلى الأسواق الخارجية.

ويستهدف البرنامج المقاولات التي يتجاوز رقم معاملاتها السنوي الخاص بالصادرات 5 ملايين درهم خلال السنتين الماليتين الأخيرتين والتي تتوفر على مخطط عمل تنموي على المستوى الدولي يؤكد، من ناحية، إمكاناتها التصديرية أو الفرص التي لم تستغل بعد، مع برمجة منظمة للعمليات الخاصة بالفترة 2024-2025، ويؤكد من ناحية أخرى، مكانتها بخصوص منتوج جديد أو سوق جديدة.

ويتعين على المقاولات المهتمة إيداع ملف ترشيحها بوزارة الصناعة والتجارة أو إرسالها عبر البريد في موعد أقصاه يوم الاثنين فاتح أبريل 2024 على الساعة 3:00 بعد الزوال إلى المديرية العامة للتجارة، قطعة 14، مركز الأعمال، الجناح الشمالي، شارع الرياض حي الرياض. ص.ب 610، الرباط.

ويمكن تحميل وثائق الترشيح لهذا البرنامج من موقع الوزارة (https://www.mcinet.gov.ma/fr/content/appel-à-manifestation# ) ، كما يمكن إرسال طلبات الحصول على المعلومات إلى العنوان الإليكتروني: [email protected].

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى