مقاولات

يستفيد منها 280 طالبا.. معهد البريد والمواصلات يفتتح 7 مسالك هندسية

فتح المعهد الوطني للبريد والمواصلات أبوابه لفائدة 280 من الطلبة المهندسين الجدد للتخصص في المهن الرقمية في إطار استراتيجيته، التي تهدف إلى التموقع كمدرسة للرقميات بافتتاحها لسبعة مسالك هندسية.

وقام المعهد الوطني للبريد المواصلات بتنظيم أيام الاندماج بين 14 و17 شتنبر بهدف تمكين الطلبة الجدد من التعرف على المشروع الأكاديمي والبيداغوجي الجديد للمعهد وكذا من الانخراط بشكل كامل في مبادرة “Go Digital by INPT“.

وحسب بلاغ صادر عن المعهد فقد مكن هذا التموقع الجديد للمعهد كمدرسة مرجعية للرقميات، الذي اعتمد في شهر يوليوز 2018، من استقطاب أجود الطلبة، سواء على مستوى المباراة الوطنية المشتركة 2018 أو المباراة الجامعية، وذلك بهدف تكوين أحسن الخريجين في إطار مشروع شمولي يخدم تطوير النظام البيئي الرقمي الوطني.

معهد البريد والمواصلات يفتتح 7 مسالك هندسية
جانب من الأيام المفتوحة التي نظمها المعهد

فضلا عن هذا يقول البلاغ تم افتتاح سبعة مسالك هندسية جديدة معتمدة اعتبارا من شهر يونيو 2018، وذلك على إثر جهود مشتركة لهيئة التدريس تم تكثيفها بين نونبر 2017 ومارس 2018، وتشاور على نطاق واسع مع جميع الجهات الفاعلة في النظام البيئي الرقمي.

وتخرج المسالك السبعة التي تركز أساسا على مهن البيانات والبنى التحتية والخدمات الرقمية والتحول الرقمي للمقاولات مهندسي علوم البيانات، ومهندسي الأمن المعلوماتي والثقة الرقمية، و مهندسي البرامج المتطورة للخدمات الرقمية، و مهندسي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذكية، ومهندسي الحوسبة السحابية وأنترنيت الأشياء، ومهندسي الابتكاروالمساعدة في إدارة المشاريع المعلوماتية، ومهندسي الأنظمة المدمجة والخدمات الرقمية.

وأشار عبد الفتاح الشريف الشفشاوني، مدير المعهد الوطني للبريد والمواصلات إلى أن “بداية السنة الجامعية 2018-2019 عرفت لحظة مهمة من خلال أيام الاندماج. حيث شهدت الأخيرة الانطلاقة الفعلية لمبادرة ‘Go Digital by INPT’ والتي ترمي إلى جعل الاهتمام الشامل للمعهد حول المهن الرقمية الحالية والمستقبلية.

وفضلا عن ذلك، يضيف الشفشاوني، تقدم المسالك السبعة، الموجهة كليا نحو المهن الرقمية، مسارات متنوعة ومبتكرة هدفها التميز، حيث قمنا بإنشاء البرنامج الخاص بأيام الاندماج على النحو الذي يمهد الطلبة المهندسين الجدد إلى هذا النمط الفكري الجديد.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى