فيديومحركات

رونو تعطي انطلاقة سلسلة Presse XL High Speed بمصنع طنجة

أعطت مجموعة “رونو” انطلاقة سلسلة عالية السرعة لإنتاج أجزاء السيارات (Presse XL High Speed)  بمصنع رونو بطنجة، هي الأولى من نوعها بالقارة الإفريقية، إنه « بفضل تصنيع طرازات جديدة للسيارات في المغرب، بما في ذلك السيارات الكهربائية،

وبإمكان المكبس عالي السرعة أن يقوم بإنتاج يفوق 21 ألف قطعة في اليوم، بسرعة 18 ضربة في الدقيقة، أي ما يعادل أداء بثلاثة أضعاف جهاز مكبس عادي.

وحسب المعطيات التي تم الكشف عنها من طرف المجموعة فبفضل هذا الأداء الاستثنائي وتوافق استخدامها مع مادتي الفولاذ والألمنيوم، ستتيح هذه السلسلة الجديدة تصنيع أجزاء مثل أبواب وجوانب هيكل السيارات الخاصة بطرازات (Dacia Sandero) و (Lodgy) و (Renualt Express) المصنعة في المغرب، بمصنعي المجموعة بطنجة والدار البيضاء، كما يمكن كذلك توجيه هذه الأجزاء لمصانع مجموعة رونو الأخرى عبر العالم، لتساهم تحقيق أهداف رقم المعاملات وزيادة الاندماج المحلي.

فضلا عم هذا يندرج استخدام هذه السلسلة عالية السرعة لإنتاج أجزاء السيارات في إطار تطوير منظومة رونو الصناعية، وتعزيز التكامل المحلي لصناعة السيارات والمساهمة في التقدم التكنولوجي لقاعدة إنتاج المجموعة بالمغرب.

وأكد رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، خلال حفل بالمناسبة، أن قطاع صناعة السيارات بالمغرب يدخل حقبة جديدة من تاريخه تمتاز بالصعود القوي لمهاراته وتكنولوجياته والخفض المتواصل لانبعاثات الكربون.

وأشار الوزير إلى أن معدل الاندماج المحلي خلال سنة 2021 ناهز 63 في المائة، مع هدف بلوغ 80 في المائة على المدى البعيد، ما سيمكن “تحويل المملكة إلى المنصة الأكثر تنافسية في العالم”، مبرزا الدور الدافع الذي تلعبه منظومة “رونو” الصناعية في تطوير منصة للإمداد وقاعدة عالمية لتصدير المنتوجات الصناعية بالمغرب.

وسجل أن “هناك بين المغرب ورونو قصة نجاح مستمرة. وها نحن نحتفل اليوم بإنجاز جديد مع إطلاق استخدام السلسلة عالية السرعة (Presse XL High Speed )، الأولى من نوعها في إفريقيا والخامسة على مستوى العالم، بالإضافة إلى أننا وصلنا إلى إنتاج 2.2 مليون سيارة في مصنع رونو بطنجة”

من جانبه، اعتبر محمد بشيري، المدير العام لمصنع رونو طنجة، أن هذه السلسلة الجديدة عالية السرعة تأتي لتعزيز القدرة التنافسية لمجموعة رونو بالمغرب والمساهمة في إعداد النظام الصناعي للمجموعة نحو المستقبل.

وأضاف بشيري، منسق القطب الصناعي المغربي ومدير مجموعة رونو المغرب، أن “هذا المصنع ذا بعد وطني، وهو ثمرة رؤية وإرادة قوية للمملكة متجهة نحو المستقبل من خلال تطوير قطاعها الصناعي، بما في ذلك صناعة السيارات التي تحتل مكانة مهمة”، مبرزا أن مصنع طنجة تحول ويواصل مسلسل التحول في إطار الجيل الجديد للصناعة (4.0).

وقال إن “طموحنا مواصلة وضع نظام للتكوين في خدمة الأطر العاملة بالمصنع، وأيضا لفائدة الموردين الذين هم بصدد الاستقرار في إطار تطوير منظومتنا، وهو من الأولويات بالنسبة لنا”، مبرزا الإرادة لجعل القطب الصناعي لمجموعة رونو بالمغرب، المكون من مصنعي طنجة والدار البيضاء، من بين الأفضل من حيث الأداء الصناعي للمجموعة بالعالم.

وتابع “بإطلاق السلسلة عالية السرعة، سنواصل تطوير عتادنا الصناعي نحو الاعتماد على مزيد من التكنولوجيا والأداء.. هذه المنشأة الجديدة تعتبر ثمرة عمل جاد لفريق العمل بالمصنع، ولكل الفاعلين على داخل مجموعة رونو وخارجها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى