رئيسيةفيديومتابعات

الجزولي: صمود المغرب في مواجهة الصدمات يشكل علامة فارقة

قال محسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالإستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، “إنه في الوقت الذي يشهد فيه العالم أزمات مختلفة، فإن صمود المغرب في مواجهة مختلف الصدمات يشكل علامة فارقة، مشيرا إلى أن هذا الصمود ينبع من السياسة والأهداف الطموحة التي تتيح للمغرب تحويل التحديات الدولية والوطنية إلى فرص”.

الجزولي، أضاف خلال تدخله في جلسة عامة تحت عنوان “التفويض الاستثماري القادم”، نظمت في إطار النسخة السابعة لمبادرة مستقبل الاستثمار بالعاصمة السعودية: “إننا نشهد حاليا زخما حقيقيا في المغرب، حيث تطمح المملكة إلى جذب المزيد من الاستثمارات ذات القيمة المضافة العالية وخلق فرص الشغل، لا سيما في قطاعات المستقبل مثل النقل الكهربائي أو الهيدروجين الأخضر”.

كما سلط الضوء على المقومات التنافسية التي يتمتع بها المغرب والتي تخلق بيئة استثمارية متكاملة للمستثمرين. ويجمع هذا المنتدى الدولي رفيع المستوى أكبر المستثمرين وصناع القرار الاقتصادي على المستوى الدولي، للتفكير في الاستراتيجيات القادرة على مواجهة أهم تحديات هذا العصر الجديد.

وتعد مبادرة مستقبل الاستثمار، التي تأتي تحت عنوان “البوصلة الجديدة”، مناسبة مهمة لمناقشة العديد من الموضوعات ومنها تحديات الاقتصاد الكلي التي تواجهها المجتمعات حول العالم.

ويتناول مؤتمر هذا العام القضايا المحورية التي تؤرق العالم في الوقت الحالي، بما في ذلك تغير المناخ، ودور الحكومات، والإمكانات التحويلية للتكنولوجيا والتعليم والرعاية الصحية في توفير عالم أكثر عدل ا وأمان ا وازدهار ا.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز التعاون العالمي، ومناقشة الديناميكيات المتغيرة للقوة والنفوذ، مع التأكيد على ضرورة التعاون الدولي لمواجهة التحديات الملحة التي تواجه العالم في هذه الأثناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى