إفريقيا

“نيكسانس المغرب” تفتتح مصنعا لإنتاج الكابلات في كوت ديفوار

افتتحت مجموعة “نيكسانس المغرب” مصنعا تابع لها بدولة الكوت ديفوار بالمنطقة الصناعية “بي-كا 24” بابيدجان، على مساحة 32 ألف متر مربع، و يختص في إنتاج كابلات منخفضة التوتر الموجهة لسوق البنايات السكنية و قطاع الخدمات.

وقالت الشركة في بلاغ صادر عنها إن مصنع “نيكسانس الكوت ديفوار“، سيتخصص أيضا في إنتاج الكابلات المخصصة لنقل الكهرباء وتوزيعها، وسيكون الأول في المنطقة في صناعة المحولات الكهربائية، زيادة على إنتاج الوحدات الكهربائية الجاهزة.

ويعتبر هذا المصنع ثمرة شراكة ما بين “نيكسانس المغرب” و المجموعة الصناعية “اينفول أفريك“، إذ من المقرر أن يوفر المشروع المئات من مناصب الشغل.

وتعليقا على الافتتاح قال عبد الكريم العلوي، المدير العام لنيكسان الكوت ديفوار : “نحن سعيدون بافتتاح مصنع تابع لنيكسانس بأبيدجان، لأنه يمثل سعينا القوي في الانفتاح أكثر على زبنائنا”، و يضيف “من خلال هذا الاستثمار، سنشارك أيضا في النهضة الاقتصادية التي تعرفها القارة السمراء،  وتحديدا دول غرب افريقيا، التي سنقدم لها خبرتنا في المجال، وسنساهم في خلق فرص شغل جديدة داخلها”.

وفي نفس السياق، صرح كريم بنيس المدير العام لنيكسان شمال-غرب افريقيا : ” هذا الاستثمار يعكس خبرة العاملين في نيكسانس المغرب، الذين ساهموا في نقل كفاءاتهم و خبراتهم لأشقائهم الأفارقة، كما يمكن مجموعتنا من الاستدامة في المنطقة، والإسهام في النمو الطاقي المرتبط بالكهرباء فيها”.

وسيستفيد مصنع “نيكسانس الكوت ديفوار” من السمعة الجيدة والخبرة العملية، اللتين تتمتع  بهما “نيكسانس المغرب” من خلال تاريخ يمتد على مدى 120 سنة، زيادة على تواجدها العالمي ضمن 34 بلدا عامة، والأفريقي خاصة عبر مصانعها في كل في غانا و تونس، وعبر مكاتبها في الجزائر، نيجيريا و السينغال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى