مع المستهلك

الداودي: طلبت من شركات المحروقات تخفيض 60 سنتيما ابتداء من يوم غد

طلب لحسن الداودي، الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة من شركات توزيع المحروقات تطبيق تخفيض على الأسعار يصل إلى 60 سنتيما للتر الواحد ابتداء من يوم غد الجمعة.

الداودي الذي عقد اليوم اجتماعا مع تجمع النفطيين استمر زهاء ساعتين، قالت مصادر إنه مر في أجواء مشحونة أذكتها التهديدات السابقة للوزير بتدخل الحكومة من أجل تسقيف الأرباح التي تجنيها الشركات العاملة في القطاع.

ونقل الموقع الاقتصادي “Ecoactu” عن الداودي قوله إنه رغم النقاش الساخن، إلا أن الطرفين توصلا إلى توافق. مضيفا أن مبدأ تسقيف الأسعار سيناقش ابتداء من الأسبوع الماضي ولا أرغب في استغلال الوقت الذي يمنحه لي القانون في وقت يصنع الفاعلون قوانينهم، أريد قرار دائما وشفافا، وسنقوم بإعلان نتائج المفاوضات للمغاربة أولا بأول”.

الداودي قال أيضا: “هدفنا خفض الأسعار إلى ما دون 10 دراهم في نقطة المحمدية، خارج تكاليف النقل”.

وكان الداودي قال قال في وقت سابق إنه “في حالة عدم تخفيض شركات المحروقات لأسعار البنزين والغازوال نهاية الشهر الجاري، فإن لا مناص من اللجوء إلى تسقيف الأرباح التي تجنيها”.

وفي حديثه خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بالغرفة الثانية، قال الداودي إن: “سعر البترول يتراجع، وفي آخر الشهر يجب أن ينعكس ذلك على المغرب، وإذا لم تتراجع الأسعار، فإن التسقيف هو الحل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى