مقاولات

“الخطوط الملكية” تنضم إلى تحالف “ون وورلد” العالمي

قال عبد الحميد عدو، رئيس الخطوط الملكية المغربية إن الشراكة مع “ون وورلد“، الذي يوفر أرقى المراجع العالمية في مجال النقل الجوي، “ستضع المغرب في متناول شبكة تضم أزيد من 520 مليون مسافر وستسهل الوصول إلى وجهاتنا السياحية”.

وأضاف عدو، على هامش مؤتمر صحفي في نيويورك، عقب الاجتماع السنوي لمجلس إدارة “ون وورلد”: “سنتمكن أيضا من ربط جيد لقارتنا الإفريقية بباقي مناطق العالم، وهي من دون شك واحدة من أهم اللحظات في تاريخ شركتنا، المتواجدة منذ 60 عاما، وتسعى لتصبح شركة الطيران الأولى في إفريقيا”.

"الخطوط الملكية" تنضم إلى تحالف "ون وورلد" العالمي

ومن المقرر تنضم الخطوط الملكية المغربية إلى تحالف الطيران العالمي “ون وورلد”، رسميا إلى هذا التحالف العالمي في منتصف سنة 2020، لتعمل إلى جانب كبريات شركات الطيران الدولية. كما سيصبح فرعها الإقليمي، “رام إكسبريس”، أيضا عضوا منخرطا في تحالف “ون وورلد”.

ويضم تحالف “ون وورلد” بعض كبريات شركات الطيران في العالم، الملتزمة بتوفير أفضل مستوى من الخدمات للمسافرين الدوليين.

وستصبح الخطوط الملكية المغربية أول شركة طيران إفريقية تحظى بالعضوية الكاملة داخل هذا التحالف العالمي، مع العلم أن إفريقيا هي القارة الوحيدة التي لا يتوفر فيها هذا التحالف، حتى الآن، على عضو فعلي.

على صعيد متصل قال آلان جويس، رئيس مجلس إدارة “ون وورلد”، إن التحالف “سعيد” بانضمام الخطوط الملكية المغربية إليه، مضيفا أن إفريقيا هي المنطقة الكبرى الأخيرة حيث لا يتوفر التحالف على عضو فعلي، والتي ينتظر أن تسجل واحدا من أعلى معدلات النمو في مجال النقل الجوي خلال العقود القادمة”.

واعتبر أن شركة الخطوط الملكية المغربية ستقدم “قيمة مضافة أكبر لزبنائنا، حيث سنوسع شبكتنا في هذه المنطقة الجديدة”.

من جهته، قال روب غورني، رئيس “ون وورلد”، إن الخطوط الملكية المغربية بصدد التحول إلى شركة طيران من الطراز العالمي، تتطور قاعدتها التاريخية في الدار البيضاء لتصبح البوابة الجوية الرئيسية في إفريقيا.

وبفضل شبكتها التي تضم من 99 وجهة في 49 بلدا، ستسمح الخطوط الجوية الملكية المغربية لتحالف “أونوورلد” بإضافة 34 وجهة جديدة و21 بلدا إلى خريطتها، لتصل شبكة التحالف بذلك إلى 1.069 مطارا في 178 بلدا وإقليما. ويضم “ون وورلد” 13 عضوا يتوفرون على أسطول يتكون من 3.447 طائرة تؤمن 1.035 مسارا في 164 بلدا. وقد نقل التحالف سنة 2017 نحو 528 مليون مسافر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى