Connect with us

مقاولات

اتفاقية شراكة بين CGEM وCNSS لإنشاء خدمة وساطة جديدة

وقع الاتحاد العام لمقاولات المغرب والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي اتفاقية شراكة تنص على إنشاء خدمة وساطة جديدة .

وتهدف هذه الاتفاقية، التي وقعها شكيب العلج، رئيس الاتحاد وعبد اللطيف مرتقي، المدير العام بالنيابة للصندوق إلى تعزيز التعاون بين المؤسستين من أجل إنشاء هذه الخدمة التي أطلق عليها إسم “Corridor CGEM-CNSS“.

وحسب المعطيات التي تم الإعلان عنها فالخدمة تهدف أيضا إلى مواكبة أصحاب المقاولات من جميع جهات المملكة في معالجة ملفات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الخاصة بهم، عبر تزويدهم بالمساعدة اللازمة لضمان تواصل سلس وناجع، وضمان تعبئة المحاورين المناسبين وتعزيز التشاور من أجل تفادي أي سوء فهم محتمل.

وتغطي هذه الاتفاقية جميع خدمات الصندوق الموجهة للمقاولات المنخرطة بالصندوق، مثل الخدمات الإلكترونية، فضلا عن الوساطة لصالح ترتيبات تسوية ديون المقاولات المتواجدة في وضعية صعبة.

وتعليقا على توقيع الاتفاقية قال شكيب إن هذه الشراكة تروم تسريع معالجة ملفات المقاولات الأعضاء في الاتحاد، مضيفا إلى أنها مبادرة تندرج في إطار برنامج ولاية الرئاسة الحالية للاتحاد، والتي تنص على إنشاء خدمات جديدة ذات قيمة مضافة عالية لفائدة الأعضاء .

وأضاف أنه في إطار هذه الشراكة سيعمل الاتحاد والصندوق جنبا إلى جنب من أجل صياغة مقترحات لدمج القطاع غير المهيكل ومحاربة المنافسة غير المشروعة.

ومن جانبه، قال مرتقي إن هذه الاتفاقية، التي جاءت بالفعل لترسيخ تعاون وثيق مع الاتحاد، تندرج في إطار مخطط استراتيجي لتطوير الصندوق، الذي يهدف إلى تعزيز سياسة القرب وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمقاولات المنخرطة.

وأضاف أنه من خلال هذه الاتفاقية، سيتم إنشاء ممر الاتحاد العام لمقاولات المغرب / الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، الذي سيسمح للمشغلين الذين لديهم مشاكل من أجل حلها على مستوى الصندوق، وليكونوا قادرين على التعبير عنها وحلها مع الممثلين الجهويين، ومع ممثلي الاتحاد”، مشيرا إلى أن هذه الخدمة تهدف إلى محاربة القطاع غير المهيكل، والدفع بعجلة التغطية الاجتماعية، وتسوية جميع الخلافات القائمة مع الشركات .

الأكثر قراءة