مقاولات

حاويات الأزبال تحت أرضية بطنجة تكلف 1.5مليون درهم

أعلنت  Boughaz SITA، وهي شركة تابعة لـمجموعة SUEZ، عن شروعها في تركيب حاويات للأزبال تحت أرضية في طنجة في سابقة من نوعها بالمدينة.

وأوضحت الشركة أنها تقوم  حاليا بتطوير جمع النفايات المنزلية في طنجة عن طريق تركيب حاويات للأبال تحت أرضية في مقاطعتي طنجة المدينة والسواني. وفي المجموع، سيتم تشغيل 10 حاويات تحت أرضية.

واعتبرت الشركة في بلاغ لها أن هذه الخدمة سيستفيد منها أزيد من 320 ألف ساكنة في منطقة غرب طنجة التي تتكلف Boughaz SITA ،التابعة لمجموعة SUEZ ،بجمع أزبالها.
ويهدف تركيب هذا النوع الجديد من الحاويات إلى القضاء على نقاط تجمع الازبال وعلى ظاهرة إيداع أكياس القمامة على الأرصفة التي تلوث الأماكن العامة.

وأوضحت الشركة أن هذه الحاويات عند استخدامها جيًدا ونظرا لقدرتها الاستيعابية الكبيرة 6 أمتار مكعبة، وتأثيرها البصري الأقل واستحواذها القليل للرصيف، سوف تحسن  بشكل كبير من سلامة ونظافة المناطق المحيطة بمقاطعتي طنجة المدينة والسواني.

من ناحية أخرى، تحسن هذه الحاويات تحت الأرضية ظروف اشتغال عمال النظافة، حيث أن تفريغها هو بالفعل أنظف وأبسط وأسرع بفضل الشاحنات الرافعة.

وقد تم اختيار مواقع نقاط الجمع هذه بالتشاور مع السلطة المفوضة والسلطات المحلية مع الأخذ بعين الاعتبار المناطق المكتظة بالسكان والأماكن التي تشكل جز ًءا من الدائرة السياحية للمدينة.

هكذا، سيتموضع الحاويات الثلاث الأولى في ساحة المسيرة الخضراء كاديز، ساحة وادي المخازن وجادة ابنعرضون (حاتم الطائي) .
وكشفت الشركة ان هذه العملية غير المسبوقة في مدينة طنجة،  كلفتها غلافا استثمارًيا يزيد عن 1.5 مليون درهم.
كما تمت برمجة حملة توعية لفائدة المواطنين من أجل الاستعمال الجيد لهذه الحاويات.
للتذكير، تتواجد SUEZ منذ سنة 2014 في مدينة طنجة لجمع النفايات المنزلية والتنظيف، عبر فرعها (SITA Boughaz).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى