الاجتماعات السنوية / مراكش 2023رئيسيةفيديومتابعات

جيورجيفا: اجتماعات النقد الدولي والبنك الدولي ستنعقد في مراكش

قالت كريستالينا جيورجيفا، المديرة العامة لصندوق النقد الدولي إن الاجتماعات السنوية للصندوق وللبنك العالمي ستنعقد في موعدها المقرر من قبل بمراكش.

وقالت جيورجييفا، لوكالة المغرب العربي للأنباء، “أعلن بمعية وزيرة الاقتصاد والمالية ورئيس البنك العالمي، أن الاجتماعات ستنعقد في موعدها المبرمج من قبل”، أي من 9 إلى 15 أكتوبر المقبل بمراكش.

المديرة العامة لصندوق النقد الدولي أضافت: “سنقوم بكل ما نستطيع ، كمؤسسات، من أجل مساعدة  المملكة عقب الزلزال الذي ضرب عددا من الأقاليم وعمالة بالمملكة .. إن الأمر يتعلق رسالة تضامن مع المملكة ومع جميع البلدان التي تتعرض لصدمات، لأننا نعيش في عالم معرض أكثر للصدمات وعلينا أن نواجهها بشكل جماعي”.

على صعيد متصل أعلنت كريستالينا جيورجييفا، أن الصندوق سيمنح المغرب قرضا بقيمة 1.3 مليار دولار لتعزيز قدرته على التكيف مع التغيرات المناخية.

وأوضحت أن “صندوق النقد الدولي وقع مع المغرب اتفاقا على مستوى الخبراء من أجل تمويل طويل المدى بقيمة 1.3 مليار دولار موجها لتعزيز قدرة المملكة على التخفيف من تداعيات التغيرات المناخية”.

وقالت في هذا الصدد إن التغيرات المناخية تعد من بين التحديات التي يواجهها العالم اليوم، والتي ” تأثر علينا بشكل ملموس”، مشيرة إلى أن هذه الإشكالية ستشكل إحدى المحاور الثلاث التي سيركز عليها صندوق النقد الدولي خلال مشاركته في قمة أهداف التنمية المستدامة التي تنعقد على هامش النقاش رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى