متابعات

سامسونغ ووزارة التربية تطلقان النسخة الثانية من شراكتهما

أعلنت سامسونغ إليكترونكس المغرب ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي عن إطلاق النسخة الثانية من شراكتهما حول مشروعي  “TelmidTICE” و “Best Edu App“.

وقال بلاغ صادر عن الشركة إن النسخة الثانية تعزز نجاح سابقتها التي اختتمت شهر ماي 2019 بحفل توزيع الجوائز الذي حضور جيونج هي آن”Jeong Hi An”، رئيس سامسونغ إليكترونكس المغرب العربي، حيث قام بتتويج 21 أستاذا وأستاذة من التعليم العمومي أبدعوا في تطوير محتويات تربوية رقمية، وأكد قائلا: “تضع سامسونج إليكترونكس المغرب التعليم على رأس أولويات استراتيجيتها الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية للمقاولة. لقد أطلقنا العديد من البرامج والمبادرات التي استفاد منها أكثر من 40 ألف تلميذ و1500 أستاذ.

وقد عرفت النسخة الأولى، حسب البلاغ ذاته، تقديم أزيد من 164 مؤسسة للتعليم الابتدائي العمومي موزعة على كافة جهات وأقاليم المغرب مشاريع تربوية في مجال إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم قصد الترشح للاستفادة من حقيبة تعليمية تضم لوحات لمسية، حيث استفاد منسقو الفرق التربوية لـ 100 من المؤسسات التعليمية المنتقاة، التي قدمت أجود المشاريع التربوية من تكوين تقني وبيداغوجي في كيفية استعمال هذه اللوحات اللمسية في الممارسات الصفية، نظمته مديرية برنامج جيني بدعم من سامسونغ، ما مكن من تنظيم أزيد من 841 نشاط تربوي يدمج اللوحات اللمسية في العملية التعليمية.

خلال هذه النسخة الثانية، تسعى سامسونغ إليكترونكس المغرب لزيادة عدد المشاركين في أعقاب الدعوة التي أطلقتها مديرية تعميم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم “GENIE” في 82 مديرية إقليمية من أجل دعم جهود الوزارة لرقمنة المحتوى التربوي،وتقديم المنصات والتطبيقات التي ستساعد المتعلمين و شباب اليوم في تكوينهم.

للتذكير، فإن الوزارة قامت بإحداث بوابة “TelmidTICE” للدعم التربوي الرقمي في إطار تفعيل استراتيجية برنامج جيني، تماشيا مع الرؤية الاستراتيجية للإصلاح التربوي 2030-2015، ولا سيما الإجراء ” تنمية وتطوير كفايات التلاميذ في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم والتعلم”. تدعم سامسونغ إليكترونكس المغرب هذا المشروع من خلال بعض التدابير التي تهدف إلى تكوين وتحفيز الأساتذة.

من جهة أخرى، يعتبر مشروع “Best Edu Tab” لإنتاج أجود التطبيقات التربوية الجوالة من بين أهم المبادرات التي قامت بها سامسونغ لدعم التعليم في المغرب،حيث تهدف هذه المبادرة التي تم إطلاقها سنة 2018 بشراكة مع الوزارة، إلى تشجيع إنتاج المحتوى التربوي الرقمي على اللوحات اللمسية لتوفير المزيد من الفرص للتلاميذ لإغناء معارفهم والتعلم بشكل مختلف. مع العلم أنه خلال النسخة الأولى، تم تتويج 21 تطبيقا بعد موافقة لجنة التحكيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى