متابعات

تتويج “بنك أفريقيا” بجوائز المسؤولية الاجتماعية للشركات العربية

أعلن “بنك إفريقيا” تتويجه للسنة الثامنة على التوالي، في فئة قطاع الخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لريادته في المسؤولية الاجتماعية والاستدامة ، وأساسا قدرته على الصمود في مواجهة أزمة كوفيد -19 ، خلال النسخة 14 من جوائز “المسؤولية الاجتماعية للشركات العربية“.

وقال بلاغ للمجموعة البنمية إن هذه المنصة الإقليمية تكافئ المؤسسات في المنطقة التي تظهر قيادة والتزاما استثنائيا بالاستدامة. ويمثل المتوجون كلا من القطاعين العام والخاص في 9 دول عربية، وتم تقسيمهم إلى 13 فئة مختلفة. اختيرت على أساس المعايير الدولية مثل مبادئ الميثاق العالمي للأمم المتحدة (UNGC) ، ومعايير مبادرة التقارير العالمية (GRI) ، ونموذج المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM) وأهداف التنمية المستدامة للأمم السبعة عشر.

البلاغ أضاف أن المعايير التي تضعها الجائزة تتعلق أساسا بمجالات البيئة والموارد البشرية ، مع التنويه بشكل خاص بالإجراءات في المجالات المتعلقة بمشاركة المجتمع ، وتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية ، والآثار المجتمعية للمنتجات والخدمات المصرفية وكذلك السلوك التجاري.

إلى ذلك وسع هذا المعيار الإقليمي نطاقه إلى حد كبير على مدى العقد وأكسبته مصداقيته ثقة واعتراف الهيئات العالمية والإقليمية مثل الميثاق العالمي للأمم المتحدة، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، وجامعة الدول العربية.

وقال بنك أفريقيا في بلاغه أيضا إن هذا الاعتراف يؤكد التزامه بنشر نهج المسؤولية الاجتماعية للشركات، ورؤيته الشاملة، ورسالته وجميع القيم التي تعكس استراتيجية التنمية المستدامة للمجموعة. وبالتالي، فإن هذه الجائزة تكريماً لقيادة بنك إفريقيا، التي حملتها رؤية رئيسه عثمان بنجلون ، والتي تدمج تحديات التنمية المستدامة كرافعة للأداء والاستدامة وتسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى