متابعات

‮”‬إنوي‮”‬‭ ‬تتقاسم‭ ‬تجربتها‭ ‬في‭ ‬أبيدجان لدعم‭ ‬ريادة‭ ‬الأعمال‭ ‬الرقمية

قالت شركة الاتصالات “إنوي” إنها تواصل انخراطها في التحول الرقمي والتزامها بتشجيع ريادة الأعمال الرقمية.، حيث كانت شريكا في “المنتدى الإفريقي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” الذي انعقد ما بين 25 و28 أبريل 2019، بمدينة أبيدجان، بالكوت ديفوار، تحت شعار”إفريقيا والدينامية الرقمية”.

وقالت الشركة في بلاغ صادر عنها إنها تجتهد في تنشيط نظام اقتصادي كامل مخصص لمواكبة حاملي المشاريع والمقاولين الرقميين على الصعيد الوطني.

ويعتبر “المنتدى الإفريقي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” ملتقى أساسيا للاقتصاد الرقمي والابتكار حيث ينكب الخبراء والفاعلون الخواص على مناقشة مواضيع تكتسي أهمية قصوى من قبيل أثر الرقمنة على المواطن الإفريقي، ورهانات ضمان أمن الشبكات، ورقمنة الإجراءات الإدارية، الثقة الرقمية..

وشهدت هذه الدورة الجديدة من المنتدى ميلاد تظاهرة جديدة مخصصة للشباب الإفريقي وللمقاولين الرقميين بالقارة ويتعلق الأمر بـ “الأيام الإبداعية المفتوحة للمقاولات الناشئة”، حيث تطمح هذه التظاهرة المنظمة بشراكة مع “إنوي”، إلى تمكين أصحاب المقاولات الناشئة المبتكرة وحاضني المشاريع القادمين من عدة بلدان إفريقية من تقديم مشاريعهم، وتقاسم تجاربهم وخبراتهم، والتداول في التحديات التي يتوجب عليهم رفعها.

إلى ذلك منحت “إنوي” جائزة “التحول الرقمي” لـشركة “Etudesk” وهي مقاولة ناشئة من الكوت ديفوار متخصصة في تصميم التكنولوجيات الموجهة للتعليم.  ويتعلق الأمر   بمنصة للتعليم الإلكتروني تقترح “وحدات لتكوين الكفاءات المطلوبة أكثر من طرف المقاولات”.

وفي هذا الصدد تقول كنزة بوزيري، مديرة التواصل والمسؤولية الاجتماعية للمقاولة لدى “إنوي”، “إن تشجيع ريادة الأعمال الرقمية من الأولويات الاستراتيجية لـ”إنوي”، ونحن منخرطون في كل مراحل التحول الرقمي وتشجيع ريادة الأعمال، ونسعى لتقاسم هذه التجربة مع بلدان أخرى في قارتنا، وتمكين شبابنا ومقاولتنا الناشئة من فرص أكثر لتبادل الخبرات والابتكارات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى