مقاولات

MARSH تقتني حصصا في رأسمال BEASSUR للتأمينات

أعلن Marsh الرائد العالمي في مجال وساطة التأمين وتدبير المخاطر وBeassur، أحد أبرز وكلاء التأمين في المغرب، عن إبرام اتفاق يقضي بحصول Marsh على مساهمة أقلية في رأسمال Beassur، ولم يتم الإفصاح عن شروط الصفقة، التي من المقرر الانتهاء من تحديدها نهاية هذا الشهر.

وبموجب هذه الصفقة، ستغير Beassur اسمها لتصبح  Beassur Marsh.

وتأسس Beassur وكيل التأمينات الشهير، المختص في تدبير المخاطر والوساطة في التأمين لفائدة الهيئات الكبرى، إضافة إلى أنشطة سوق الوساطة سنة 1974. كما يكتسب Beassur خبرة قوية في قطاعات من قبيل البناء والكيانات العمومية ويطور حلولا مبتكرة تستجيب لمتطلبات زبنائه.

ويعتبر Marsh الذي يعود تأسيسه إلى سنة 1871، رائدا عالميا في وساطة التأمين وتدبير المخاطر، مع رقم معاملات يبلغ 5 ملايير دولار، وحضور بارز في 130 بلدا، ويشغل Marsh أزيد من 35000 شخص.

وسيمنح هذا الاستثمار لـ Marsh بصمة استراتيجية في السوق المغربي. من خلال الجمع بين خبرة Beassur والمعرفة المعمقة بالسوق المحلي وقدرات Marsh  في مجال تدبير المخاطر والتأمينات، وسيستفيد الزبناء من الخبرة العالمية التي لا مثيل لها، والتي يتم تقديمها محليا.

وقال كريستوس آدمانتيياديس، الرئيس التنفيذي لـ Marsh الشرق الأوسط وإفريقيا: “نحن سعداء بالاستثمار في Beassur. لقد اكتسبوا سمعة طيبة في الخدمة الممتازة للزبناء، وهي فلسفة تتوافق تماما مع استراتيجية Marsh. ”

وبفضل مكانة المغرب كأكبر سوق تأمين في شمال إفريقيا، فإن استثماراتنا ستمكن الشركات في المنطقة من الاستفادة من الخدمة المتميزة، وخبرات المخاطر العميقة والقدرات المتخصصة، والوصول إلى شبكة Marsh العالمية”.

من جهته أضاف المهدي التازي، الرئيس المدير العام لـBeassur: “مع استمرار احتياجات زبنائنا في التطور، فإننا فكرنا كثيرا حول أفضل السبل لتلبية انتظاراتهم المتزايدة. إن قوة Marsh كمزود رائد لحلول المخاطر والتأمين من مستوى عال، إلى جانب مقاربة Beassur المبتكرة وفريقها الديناميكي والشباب، ستمكننا من تقديم قيمة وخدمة لا مثيل لها لزبنائنا”.

للإشارة فقد تم تقديم الاستشارة لـ Beassur في هذه العملية من قبل West Capital  و Africa Advisors.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى