مقاولات

فوكس يدعو مزوار إلى القمة البريطانية للاستثمار في إفريقيا

دعا وليام فوكس وزير التجارة الدولية البريطاني صلاح الدين المزوار لقيادة وفد من رجال الأعمال المغاربة لحضور القمة البريطانية حول الاستثمار في إفريقيا المقرر عقدها في يناير 2020 في لندن.

وأكد كل من صلاح الدين المزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، ووليام فوكس، وزير التجارة الدولية البريطاني خلال  جلسة عمل جمعتهما بالدار البيضاء أمس الجمعة على ضرورة تعزيز الشراكة بين المغرب والمملكة المتحدة من خلال تشجيع المبادلات التجارية وبناء نموذج مبتكر للتعاون الاقتصادي في قطاعات المالية والتكنولوجيا المالية، والطاقات المتجددة، والصناعات الغذائية، والتعليم.

ودعا  صلاح الدين المزوار إلى وضع آليات من شأنها تسريع التآزر، والديناميات المقاولاتية بين مجتمعي الأعمال المغربي والبريطاني.

ومن جانبه، أشاد فوكس باستقرار ودينامية المغرب وأعرب عن الاهتمام القوي لمجتمع الأعمال البريطاني بالمملكة المغربية. إذ حث على هيكلة تعاون ثلاثي بين المغرب والمملكة المتحدة وأفريقيا ، كما وصف المغرب ببوابة للقارة الافريقية في إطارالسياسة التجارية البريطانية الجديدة تجاه أفريقيا. وقد التزم الاتحاد من جهته بأن يشارك مع المقاولات البريطانية خبرته وتجربته في القارة، خاصة أفريقيا الناطقة بالفرنسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى