مقاولات

Act4community تطلق مخيماتها الصيفية لـ 2000 طفل

أعلنت مبادرة Act4community للمجمع الشريف للفوسفاط بخريبكة عن إطلاق المخيمات الصيفية لسنة 2019، بشراكة مع جمعيات المجتمع المدني، حيث سيستفيد من عملية التخييم 2000 من الأطفال واليافعين يتراوح سنهم ما بين 07 سنوات و15 سنة من المجال القروي والحضري بإقليم خريبكة سيتوجهون الى ما يقارب 14 وجهة شاطئية.

وقال بلاغ صادر عن المجمع الشريف للفوسفاط إن عملية التخييم ستقسم على خمس مراحل، حيث تم إعطاء الانطلاقة للمرحلة الأولى يوم الثلاثاء 2 يوليوز، و التي همت 600 طفل في انتظار إعطاء الانطلاقة للمراحل الأربع المتبقية والتي سيستفيد منها 1400 طفل.

البلاغ أضاف أن هذه المبادرة، التي أخذت بعين الاعتبار الوضعية الاجتماعية للأطفال المستفيدين، تهدف إلى تمكينهم من فضاءات التخييم التربوية لما تحمله من بعد تربوي، يمس العديد من القيم النبيلة التي تقوي ثقافة المواطنة والتسامح، وتساهم في صقل مواهب الطفل الإبداعية وبناء شخصيته على أسس قوية.

ومن تم، فإن برنامج المخيمات الصيفية لسنة 2019 يهدف أساسا الى ضمان حق الأطفال المنحدرين من الفئات الهشة في التخييم، اللعب، الترفيه والاستجمام؛ وتنمية القدرات الفكرية والثقافية وروح التطوع والمواطنة والعمل الجماعي لدى الأطفال؛ وتمكين الأطفال من الانفتاح على تجارب جديدة وخلق صداقات مع اقرانهم من مدن اخرى وإدماجهم في الحياة العامة.

ولضمان حسن سير عملية التخييم فقد دعمت العملية من طرف المجمع الشريف للفوسفاط عبر Act4community و تم عقد شراكات مع 35 جمعية متخصصة في مجال التخييم و مرخصة من طرف وزارة الشباب و الرياضة لتأطير المخيمات الصيفية لسنة 2019، و ستساهم أكثر من 60 جمعية محلية في تعبئة الأطفال و اليافعين المستفيدين و يتولى مهمة التأطير 200  مؤطر ومؤطرة  ممن راكموا تجربة مهمة في مجال التخييم و تأطير الأطفال و الشباب.

ويشار إلى أن لكل الأطر استفادت بمركز “خريبكة سكيلز” من تكوين يومي 29 و 30 يونيو هم مختلف الجوانب و كل المستجدات التقنية و الموضوعية ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى