مع المستهلك

“كولكَيت” تطلق حملة “شهر صحة الفم والأسنان”

أعلنت شركة “كولكَيت” عن انطلاق حملة توعوية وطنية لتحسين مستوى صحة الفم والأسنان في المغرب، طيلة شهر أبريل الجاري تحت شعار “حافظوا على ابتسامة المغرب”.
وحسب المعطيات التي تم الكشف عنها في لقاء صحافي فالأمر يتعلق بحملة وطنية تحمل عنوان “شهر صحة الفم والأسنان”، ستغطي 8 مدن وهي الدار البيضاء، الرباط، أكادير، فاس، مراكش، طنجة، وجدة، والحسيمة.


وحسب المنظمين وهما الجمعية المغربية لوقاية الفم والأسنان، وشركة “كولكيت” الفاعل في مجال المنتوجات المرتبطة بصحة الفم والأسنان، فإن هذه الحملة الوطنية تروم تقريب رسالة الوقاية من المواطنين .
وأبرزت إحسان بنيحيى رئيسة الجمعية، أنه من أجل تحقيق لهذه الغاية، ستجوب عيادة متنقلة 8 مدن مغربية لتقديم فحوصات مجانية للفم والأسنان، بالإضافة إلى برمجة العديد من الأنشطة الوقائية والتعليمية والترفيهية للأطفال. والهدف من هذه الحملة التحسيسية هو الوصول إلى 10 آلاف كشف مجاني خلال شهر واحد. وأشارت إلى دراسة وبائية أجرتها وزارة الصحة سنة 2012 التي أكدت أن المغرب يسجل رقما مقلقا من حيث صحة الفم والأسنان، حيث أن تسوس الأسنان يبلغ 92 في المائة عند البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و44 عاما و 87 في المائة عند المراهقين في عمر 15 عاما و 81 في المائة من الأطفال الذين يبلغون من العمر 12 عاما .
وفي سياق متصل، تمت الإشارة إلى أن عددا كبيرا من المغاربة لم يستشيروا أبدا طبيب الأسنان، وذلك حسب البحث الوطني الأخير لصحة الفم والأسنان الذي أجرته وزارة الصحة في المغرب، والذي يشير إلى أن 27 في المائة من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و44 سنة لم يجروا أبدا فحوصات للأسنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى