مقاولات

المنتصر بالله يخلف الفاسي الفهري على رأس “وانا كوربوريت”

أعلن المجلس الإداري لمجموعة “وانا كوربوريت” تعيين عز الدين المنتصر بالله، الرئيس السابق للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، في منصب الرئيس المدير العام خلفا لنادية الفاسي الفهري التي قدمت استقالتها من منصبها الذي قضت فيه مدة 5 سنوات، مبررة الأمر بأسباب شخصية.

وقال بلاغ صادر عن “وانا كوربوريت” إن اجتماع مجلس الإداري المنعقد اليوم الأربعاء 30 شتنبر، قبِل استقالة نادية الفاسي الفهري وأشاد بالجهود التي بذلتها خلال السنوات الخمس التي قضتها على رأس الشركة، مؤكدا في بلاغ أن الشركة تحولت خلال فترة توليها المسؤولية إلى مشغل رقمي عالمي وفاعلا أساسيا في قطاع الاتصالات وحلول الأداء عبر الهاتف المحمول في المغرب عبر فرعها “إنوي موني”، إلى جانب الاستثمار في القطاعات الاستراتيجية للأمن السيبراني والحوسبة السحابية.

إلى ذلك أضاف بلاغ المجلس الإداري أن مهمة الرئيس المدير العام الجديد، تتمثل في وضع هيكلة تنظيمية جديدة تسمح لشركة “وانا” بخدمة رقمنة زبنائها وتسريع الشمول المالي من خلال الدفع عبر حلول الأداء عبر الهاتف المحمول وإطلاق تدويل الشركة من خلال وضع مسار تنموي طموح في إفريقيا.

وقبل تعيينه الأخير في منصبه الجديد شغل عز الدين المنتصر بالله منصب المدير العام لـ ALTEA CONSULTING (شركة استشارية مختصة في مجال الرقمنة)، ونائب رئيس تطوير الأعمال في شركة “Hitech Payment System “HPS ومستشار أول في شركة McKinney & Company.

كما شغل منصب المدير العام للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات بين سنتي 2008 و2016.

عمل المنتصر بالله من سنة 1983 إلى سنة 1985 مهندسا في قطاع تكنولوجيا المعلومات في الخطوط الملكية المغربية، ثم استشاريا كبيرا في شركة الاستشارات الفرنسية Sema Group قبل أن يصبح مديرا مركزيا في القرض العقاري والفندقي من 1986 إلى 1998.

من سنة 1998 إلى سنة 2000 شغل منصب المدير العام لبنك Interbank، ثم تم تعيينه سنة 2001 مديرا عاما لشركة Maroc Telecommerce SA، ثم عضوا بمجلس إدارة الاتحاد العام للمؤسسات المغربية بين سنتي 2006 و2008.

عز الدين المنتصر بالله حاصل على شهادة الهندسة من المدرسة العليا للاتصالات (ENST) في باريس سنة 1983، وشهادة المتريز في الهندسة الكهربائية والأتمتة الإلكترونية من جامعة بول ساباتيير في تولوز سنة 1981.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى