متابعات

العيون تحتضن ملتقى الأعمال المغربي – الفرنسي

من المنتظر أن تحتضن مدينة العيون. وتأتي هذه النسخة كنتيجة للنجاح الذي لاقته النسخ السابقة، والتي استضافتها كل من باريس و الدار البيضاء، وذلك بشراكة مع كل من الغرفة الفرنسية للتجارة و الصناعة بالمغرب و جهة العيون الساقية الحمراء.

ومن المقرر أن ينعقد الملتقى ما بين أيام 3 و 4 من ماي 2018، و يهدف بشكل أساسي إلى خلق مكان للالتقاء الشركات المغربية مع المستثمرين الفرنسيين، و أيضا لخلق فرصة و جو دينامي و غني مع مقاربة رابح-رابح، وكذا من اجل الترويج الواسع لجهة العيون الساقية الحمراء.

ويستهدف الملتقى مجموعة من القطاعات المهمة كالزراعة و الصيد البحري و الطاقات المتجددة، وكذا مجالات المحافظة و التنقيب عن المياه الصالحة للشرب و أيضا النقل و اللوجيستيك، وأيضا مجالات إضافية كالفندقة والبنيات التحتية والمناجم.

وتأمل الغرفة الفرنسية للتجارة و الصناعة بالمغرب من خلال الملتقى، في توفير طاولة حوار تجمع كل من ضيوف الملتقى من اجل التواصل و مناقشة خطة التنمية المحلية للجهة، و كذلك فرص الاستثمار التي توفرها جهة العيون. كما يطمح المنظمون إلى تنظيم زيارات ميدانية للمناطق الصناعية بالجهة، بهدف إرساء ثقافة الحوار الاقتصادي و ورشات العمل، وذلك من أجل تطوير المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى