التنمية المستدامةرئيسية

الهيدروجين الأخضر: INNOVX تنشئ شركة فرعية جديدة

أعلنت شركة INNOVX، فرع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، والملتزمة بمواجهة التحديات العالمية في مجال الاستدامة والمساهمة في القيادة التكنولوجية في المغرب، عن إنشاء فرعها الجديد Hydrojeel المخصص للهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء.

تهدف Hydrojeel للتمركز كفاعل عالمي من الدرجة الأولى في مجال الهيدروجين والأمونيا الخضراء، من خلال تطويرمنظومة صناعية تشمل مشاريع مبتكرة واسعة النطاق، وذلك من خلال التطوير المشترك للتكنولوجيا والحلول الخاصة.

تجسد Hydrojeel الرؤية الطموحة لـ INNOVX لتصبح في طليعة مجال الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء، و تعزيز مكانة المغرب كرائد في هذا المجال من خلال الإسهام في إنشاء بيئة تضمن استدامة هذا القطاع الجديد والمساهمة في خلق القيمة للنسيج الصناعي المغربي.

“إن إنشاء Hydrojeel يمثل خطوة هامة في التزامنا بمواجهة تحدي الانتقال الطاقي والمساهمة في مستقبل مستدام. من خلال Hydrojeel، نحن نتموقع في طليعة الابتكار في مجال الهيدروجين الأخضر، معززين قيادتنا في ميدان الطاقات المتجددة و شق مسارات جديدة للنمو لشركتنا ولبلدنا.” يصرح أمين حسيم، الرئيس التنفيذي لـ Hydrojeel.

في سياق استراتيجيتها، ستطور Hydrojeel برنامج الأمونيا لمجموعة OCP، مخصصة بشكل رئيسي لإنتاج حلول لتحسين خصوبة التربة وتغذية النبات.

سيحشد هذا البرنامج استثمارات هامة لبناء القدرات طويلة الأمد في تكنولوجيات وعمليات إنتاج الهيدروجين الأخضر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى