مع المستهلك

ليديك تقدم توضيحات بخصوص نظام الفوترة في زمن كورونا

قالت شركة ليديك إنه نظرا لتعذر إمكانية قراءة مؤشرات عدادات الزبناء طيلة فترة الحجر الصحي، فقد عمدت إلى إجراء تقديرات لاستهلاكات زبنائها استنادا إلى الاستهلاكات السابقة المسجلة في الفترة ذاتها من السنتين الماضيتين 2018 و 2019 طبقا للتوجيهات المعتمدة على المستوى الوطني.

الشركة أضافت، في بلاغ صادر عنها، أنه ابتداء من فاتح يونيو 2020 تم استئناف نشاط قراءة مؤشرات العدادات لتحديد استهلاكات الزبناء الفعلية للماء والكهرباء، ما مكن من تحديد الحجم الفعلي لاستهلاكاتهم منذ آخر تاريخ لقراءة عداداتهم قبل الحجر الصحي، وإلى غاية تاريخ آخر قراءة أنجزت في شهر يونيو.

ونتيجة لذلك، تشير ليديك، فإن الفواتير السابقة التي تم إعدادها بناء على تقدير الاستهلاكات بسبب الحجر الصحي، تم بالتالي تسويتها في فواتير الزبناء لشهر يونيو بناء على استهلاكاتهم الفعلية. وتنجز هذه التسوية للفوترة مع الحرص التام على احترام أشطر التعريفات.

اقرأ أيضا: ليديك تستأنف عملية قراءة العدادات بداية من فاتح يونيو

ولأجل ذلك، تشير ليديك، فإن الحجم الإجمالي للاستهلاكات الفعلية للزبناء خلال فترة الحجر الصحي، تم تقسيمه على كل شهر، مع خصم المبالغ المتعلقة بالاستهلاكات التي تم تقديرها في السابق. وهكذا، ستكون هناك حالتان :

– إذا كان الاستهلاك الفعلي المسجل بناء على قراءة فعلية لعداد الزبون يتجاوز التقديرات السابقة، سيتم أخذ الفارق بعين الاعتبار في فاتورة شهر يونيو،

– أما إذا كان استهلاك الزبون أقل من التقديرات السابقة، سيوضع رهن إشارته مبلغ الفارق المستحق.

وقالت الشركة إنه بإمكان زبناء ليدك الاطلاع على فواتيرهم عبر قنوات SMS ، والعنوان الإلكتروني أو بواسطة البريد. و في حالة عدم توصلهم بالفواتير، تدعو ليدك الزبناء للذهاب إلى وكالة الزبناء المعتادة، الولوج إلى الوكالة على الخط (عبر موقع ليدك على الانترنت)، أو عبر تطبيق ليدك 24/7 ،أو عند الاقتضاء، الذهاب إلى أحد “فضاءات الخدمات” الأقرب إليهم.(تسهيلات، Post-M ، فواتير و بريد كاش، وفاكاش..).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى