التنمية المستدامة

انعقاد المؤتمر الدولي الثامن للطاقات المتجددة والمستدامة عبر الأنترنت

تنعقد في الفترة ما بين 25 و28 نونبر الجاري، عبر الأنترنت، الدورة الثامنة للمؤتمر الدولي للطاقة المتجددة والمستدامة، بمشاركة خبراء دوليين سيعرضون أحدث التقنيات في هذا المجال.

وحسب بلاغ للمنظمين فإن هذه الدورة، التي تأتي بعد النجاح الكبير الذي عرفته الدورات السبع السابقة، وتحت اشراف وزارة الطاقة والمعادن والبيئة، ستعقد على الأنترنت عبر الرابط (www.med-space.org/irsec20)، مضيفا أن يومي 23 و24 نونبر الجاري كرست للدروس والأنشطة الأخرى ذات الصلة.

وأضاف المصدر ذاته أنه نظرا لوباء “كوفيد-19” سيتم تنظيم الدورة عبر الانترنت، وبثها مباشرة على منصة متخصصة، وسيتم إعادة البث المباشر على شبكات التواصل الاجتماعية.

وسيشارك في هذه الدورة رواد عالميين في هذا المجال، وعدد كبير من الباحثين قادمين من جميع أنحاء العالم.

وسيحضر هذا المؤتمر، الذي سيركز على مجموعة من المواضيع الراهنة، من قبيل تكنولوجيات الطاقة المتجددة، وكفاءة الطاقة، والطاقة الخضراء، وتغير المناخ، وأنظمة الطاقة المستدامة والشبكات الذكية، حوالي ثلاثين خبيرا دوليا مؤكدا من ألمانيا، والسعودية، وأستراليا، وبلجيكا، والبرازيل، وكندا، والصين، والدنمارك، وإسبانيا، والولايات المتحدة، وفرنسا، وإيطاليا، وماليزيا، والمغرب، والمملكة المتحدة، والسويد، وسويسرا، بحيث سيعرضون أحدث التقنيات في مجالات الطاقات المتجددة.

ويتضمن هذا المؤتمر العلمي برنامجا غنيا ومتنوعا يتمثل في ورشات عمل ومحاضرات علمية التي سيقودها خبراء دوليون من ذوي الخبرة، فضلا عن انشاء فضاء افتراضي لاستيعاب وعرض الصناعة الوطنية والدولية. وتنظم هذه الدورة بمبادرة من الفضاء المتوسطي للتكنولوجيا والابتكار بشراكة مع الوكالة المغربية للطاقة المستدامة، وجامعة محمد الخامس بالرباط، والمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي، والعديد من المنظمات الوطنية والدولية المعروفة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى