مع المستهلك

المستهلكون يثقون بالعلامات التجارية التي تنشر على المواقع المتميزة

كشفت دراسة استقصائية أجرتها مؤخرا المنصة الرقمية Buzzeff الشرق الأوسط وأفريقيا، بأن أكثر من ثلثي المستطلعين في المغرب (%61) يثقون أكثر بالعلامات التجارية المتواجدة على المواقع المتميزة (والتي هي مواقع الإنترنت ذات السمعة العالية والمتميزة بمحتواها الاحترافي)، في حين صرح 54٪ بأن احتمالية شرائهم للمنتجات تكون أكبر عند مشاهدة إعلاناتها على مثل هذه المنصات.

وأشار 60٪ من المشاركين المغاربة في الاستطلاع إلى أنهم أكثر قابلية لمشاهدة الإعلانات التي لا تتداخل مع تجربتهم عبر الإنترنت، بينما قال 77٪ أنهم أكثر قابلية لمشاهدة إعلان ذي صلة بالمحتوى أو المقالة التي هم بصدد تصفحها على الإنترنت.

وتوصلت الدراسة لوجود اتجاهات مماثلة في دول شمال إفريقيا والمشرق العربي فيما يتعلق بالإعلان على المواقع المتميزة، حيث صرح 64% من المستجوبين الجزائريين بأنهم أكثر ثقة بالعلامات التجارية المعلنة على مواقع متميزة. وينطبق الأمر ذاته على المستهلكين المصريين(%63) واللبنانيين (%61).

وتم إجراء الاستطلاع من قبل YouGov في فبراير ومارس 2018،وشمل أكثر من 3900 مشارك من شمال إفريقيا والمشرق العربي.

إلى ذلك قال جيروم ماوثون، مؤسس ورئيس مجلس إدارة Buzzeff الشرق الأوسط وأفريقيا: “تؤكد نتائج الدراسة ما نؤمن به دائما، وهو أن جذب انتباه الجمهور ليس كافيا، فالبيئة الاحترافية غير العشوائية التي تصل من خلالها إلى جمهورك هي بنفس القدر من الأهمية. وأصبحت العلامات التجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أكثر إدراكًا لهذا الواقع، حيث يمكن للإعلانات الرقمية الموضوعة في غير محلها وضع سمعة العلامات التجارية على المحك، وعلى متخصصي التسويق أن يكونوا أكثر يقظة لتجنب ذلك، وأن يطالبوا شركاءهم بالإعلانات الممتازة والآمنةفي الأماكن التي تحظى بقابلية رؤية عالية.”

وقد أصبحت سلامة العلامة التجارية  موضوعا ذا أولوية في مجال الإعلان الرقمي بحكم تكاثر المحتوى غير اللائق. العلامات التجارية المحلية والعالمية أصبحت مهتمة جدا بالبيئة التي توضع فيها إعلاناتها حرصا منها على الحفاظ على سمعتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى