متابعات

السرغيني: صندوق الضمان المركزي وزع 25 مليار درهم من القروض

كشف، المدير العام لصندوق الضمان المركزي، أن الصندوق ضمن ومنح ما يقرب من 25 مليار درهم من القروض خلال السنة المالية 2017، بزيادة قدرها 18 في المائة مقارنة بسنة 2016.

ونقل بلاغ للصندوق عن المدير العام للمؤسسة قوله، خلال الاجتماع 32 لمجلس إدارة الصندوق، إن نشاط المؤسسة لفائدة المقاولات الصغيرة جدا والمتوسطة واصل ارتفاعه ليبلغ ما مجموعه 20.2 مليار درهم، بزيادة قدرها 23 في المائة مقارنة مع عام 2016، وبلغ عدد المقاولات المستفيدة 9100 مقاولة.

وأوضح زناتي السرغيني أن النشاط الموجه للأفراد شهد بدوره زيادة قدرها 2 في المائة مقارنة مع السنة المالية السابقة، بغلاف ضمان قروض قدره 5 ملايير درهم تم منحها ل22 ألف مستفيد.

وخصص الاجتماع، الذي ترأسه وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد، لدراسة الأنشطة المنجزة برسم السنة المالية 2017 وتسطير الأهداف والتوجهات الاستراتيجية للمؤسسة وسبل تحقيقها.

وأكد بوسعيد، في بداية هذا الاجتماع، التزام وتعبئة الحكومة لخلق دينامية اقتصادية كفيلة بدعم المشاريع الاستراتيجية التي دشنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال تدابير أهمها دعم الاستثمار والاندماج الصناعي وتعزيز تنافسية المقاولات الصغرى والمتوسطة وتعزيز الإدماج المالي للأسر والمقاولات الصغيرة جدا.

وأبرز الاهتمام الذي توليه الدولة للشركات الناشئة ولحاملي المشاريع الابتكارية، من خلال تفعيل صندوق دعم الاستثمار من أجل جعل المغرب قطبا إقليميا ووجهة مفضلة للابتكار والاستثمار في اقتصاد المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى