متابعات

العلمي: الإغلاق الليلي في رمضان لم يكن واردا وهذا ما حدث

كشف مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي والأخضر، أن الحكومة تعمل على دراسة الكيفية المناسبة لمواكبة القطاعات المتضررة من الإغلاق الليلي في رمضان، معربا عن أمله في التوصل إلى قرارات للتخفيف من معاناة الفئات المتضررة، في الأيام المقبلة.

وزير التجارة والصناعة أضاف: “عشنا فترة عيد الأضحى والارتفاع الخيالي في عدد الإصابات بكورونا خلال هذه الفترة، ونحن نعلم جميعا أنه لدينا طقوس في رمضان لهذا كان هناك تخوف من أن يتكرر سيناريو عيد الأضحى رغم ان هذه القرارات تلحق ضررا باقتصادنا”.

العلمي، الذي كان يتحدث خلال جلسة الاسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب أضاف: “لا أحد يتنبأ بما ستؤول إليه الأوضاع في الأيام المقبلة بخصوص جائحة كورونا (..) أنا عضو في لجنة اليقظة ولم يكن مقررا أن نغلق في رمضان، لكن بعد دخول السلالة المتحورة وارتفاع الإصابات، قررنا بسرعة أن نخرج بقرار الإغلاق الليلي لأن صحة المواطنين أهم”.

العلمي قال أيضا “نتأسف يوميا على حالة اقتصادنا خاصة في القطاع غير المهيكل، أنا متأسف لحال الناس المتضررين(..) الجائحة أعطتنا دروسا، لكن هذا أيضا يجب ألا ينسينا أن رقمنة الاقتصاد والإدارة والتعليم وصلوا لمستوى لم نكن نحلم به أبدا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى