Connect with us

اقتصاد

الخليع: مكتب السكك سيحقق رقم معاملات بقيمة 3,88 مليار درهم

قال محمد ربيع الخليع، المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، إن ميزانية المكتب لسنة 2018 تتوقع تحقيق رقم معاملات بقيمة 3.88 مليار درهم.

وأوضح  الخليع، خلال افتتاح المجلس الإداري للمكتب، أن ميزانية سنة 2018 تتوقع تحقيق رقم معاملات بقيمة 3.88 مليار درهم واستثمارات تناهز 6.8 مليار درهم، منها 1.4 مليار درهم مخصصة لمشروع الخط فائق السرعة، و5.4 مليار درهم لمواصلة تحديث الشبكة السككية.

وأكد أنه تم إعداد ميزانية سنة 2018 حول شعار التعبئة العامة لإنهاء المشاريع الكبرى، وتهييئها للاستغلال، وتأمين الانتقال نحو المرحلة التنموية المقبلة .

واستعرض الخليع أداء المكتب الوطني للسكك الحديدية على المستوى الاقتصادي والتجاري والمالي والتقني، مشيرا إلى أن هذا الأداء اعتمد على برنامج استثمارات يتضمن مشاريع مهيكلة توجد حاليا في مراحلها النهائية.

وأوضح أن هذه المشاريع بلغت نسب تقدم مهمة، ناهزت 95 في المائة بالنسبة لتثليث الخط الرابط بين القنيطرة والدار البيضاء، و86 في المائة بالنسبة لتخفيف الضغط على القطب السككي للدار البيضاء، و85 في المائة للتثنية الكاملة لخط الدار البيضاء- مراكش، و95 في المائة لتحديث السلامة بالشبكة (التشوير السككي)، و96 في المائة بالنسبة للخط فائق السرعة الجديد طنجة- الدار البيضاء، و74 في المائة بالنسبة لبناء محطات سككية جديدة.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الأكثر قراءة