مقاولات

إلسان الفرنسية تقتني غالبية أسهم مصحة Les Oliviers بسطات

بعد تملكها خلال شهر دجنبر 2020 لمصحة المدينة الخضراء ببوسكورة، أعلنت مجموعة “إلسان” عن تعزيز وجودها في المغرب بعدما أصبحت المساهم الوحيد في مصحة لي أوليفيه  “Les Oliviers” بمدينة سطات.

وقالت المجموعة في بلاغ صادر عنها إنه بفضل هاتين الوحدتين الصحيتين، سيصبح بمقدور “إلسان”، وهي المجموعة الرائدة في مجال الاستشفاء الخاص في فرنسا حيث تضم 137 مؤسسة استشفائية، تقديم خدماتها في مجال الرعاية الصحية بجودة عالية لفائدة المرضى المغاربة سيما في الدار البيضاء وسطات وذلك وفق أحسن المعايير الأوروبية.

البلاغ أضاف أن مصحة ليزوليفيي، الواقعة في سطات، تعتبر ثاني منشأة دولية تابعة لمجموعة “إلسان”. ولعل أبرز ما يميز هذه الأخيرة الخبرة الكبيرة التي يتوفر عليها المعاونون الذين يشتغلون لحسابها وكذا احترافيتهم، ناهيك عن رأس مالها التقني، حيث تحرص في مجال الصحة على تقديم كل ما هو جيد على المستوى الدولي.

وتقدر الطاقة الاستيعابية لمصحة ليزوليفيي حاليا بحوالي 23 سريراً ومكاناً للرعاية، كما تتيح استقبال المرضى ممن تستدعي حالتهم التدخل الجراحي أو الاستشارة والفحص بالأشعة.

واعتبارا من شهر أكتوبر القادم، ستعمل مصحة ليزوليفيي على توسعة تقدر بنحو 100 سرير وذلك بغرض تحسين ظروف استقبال المرضى كما ستخول افتتاح 4 غرف عمليات جديدة وحديثة ومجهزة بأحدث المعدات ذات الكفاءة العالية.

علاوة على ذلك، سيجري خلال شهر أكتوبر المقبل افتتاح غرفة جديدة تعنى بأمراض القلب التداخلية بالإضافة إلى وحدة توليد حديثة.

وحسب البلاغ ذاته تحرص المؤسسة الاستشفائية على تقديم عروض متكاملة للرعاية الصحية من الطراز الرفيع في العديد من التخصصات، لا سيما ما يهم قسم الأنكولوجيا أو الأورام وكذا العلاج الإشعاعي وقطب الأم والطفل والخدمات الطبية والجراحية والتوليد.

بالإضافة إلى ذلك، تشتمل المصحة على وحدة للعناية المركزة والمستمرة ووحدة إنعاش متعددة التخصصات ومنصة جديدة ومتكاملة ومعدات التصوير (التصوير بالرنين المغناطيسي، والأشعة المقطعية، والأشعة التداخلية، والموجات فوق الصوتية، وغيرها).

وفي سبيل الاضطلاع بمهامها على أكمل وجه، تقدم المؤسسة الاستشفائية للمرضى منصة تقنية ذات معايير دولية، كما تستعين بخبرات طاقم طبي يتوفر على مؤهلات من المستوى الرفيع.

للإشارة فمجموعة “إلسان” رائدة في مجال الاستشفاء الخاص في فرنسا، وقد نجحت في تسجيل حضورها في جميع المهن الاستشفائية بمختلف ربوع فرنسا.

ويقدر عدد العاملين لفائدة “إلسان” بحوالي 28000 متعاون و7500 طبيب مستقل يشتغلون في 137 مؤسسة استشفائية تابعة للمجموعة سواء في فرنسا أو في المغرب. وفي هذا الصدد، توفر المجموعة الرعاية الصحية لفائدة أكثر من 2.2 مليون مريض سنويا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى