مقاولات

أورنج المغرب تطلق خدمة “أورنج موني” على الهواتف المحمولة

أعلن إيف غوتيي، المدير العام لأورنج المغرب عن التحاق المغرب بلائحة الدول التي تقدم خدمة “أورنج موني” والتي يصل عددها حاليا إلى 18 دولة أغلبها في القارة السمراء.

غوتيي، الذي كان يتحدث خلال ندوة صحافية عقدت اليوم للإعلان عن الإطلاق الرسمي للخدمة أضاف “أن المملكة تتميز بنسبة الاستبناك المرتفعة التي تصل إلى حوالي 68 في المائة، فضلا عن الحضور القوي لوسائل الأداء الإلكترونية خاصة البطائق البنكية، ثم وجود شركات فعالة متخصصة في تحويل الأموال، ولهذا فهو بلد نموذجي لتجربة الخدمة الجديدة لأن التموقع في القطاع سيكون مختلفا عما كان عليه الحال في باقي البلدان التي أطلقت فيها أورنج الخدمة”.

إلى ذلك قال المدير العام لأورنج، “إن الخدمة الجديدة تتضمن العديد من المزايا منها، على الخصوص إجراء التحويلات في الوقت الحقيقي، كما أنها مرتبطة بالهاتف المحمول الذي لا يفارق مستعمليه، فضلا عن خلق شبكة من المتعاملين ممن سيكون بإمكانهم وضع وسحب الأموال بطريقة سهلة التحقق في بلد مثل المغرب. ومع ذلك فالأمر يتطلب خلق منظومة متكاملة لتسهيل إنجاح التجربة لدى التجار وأصحاب المحلات التجارية وإقناع المواطنين بأهمية استعمال هذه التكنولوجيا الجديدة وهذا سيأخذ بالتأكيد بعض الوقت”.

من جهتها قدمت نوال غرميلي الصفريوي، المديرة العامة لـ “أورنج موني”، تفاصيل عن العرض الجديد، وقالت في هذا الصدد “إنه علاوة على مجانية الاكتتاب بخدمة “أورنج موني”، فهو يبقى مفتوحا في وجه الجميع، سواء كانوا زبناء أو غير زبناء لأورنج. وبإمكان كافة الزبناء المعنيين بهذه الخدمة الاكتتاب بها بكل سهولة وبساطة، عبر تحميل التطبيق النقال”.

ومن أجل الاستفادة من التطبيق سيكون بإمكان حاملي أرقام أورنج أيضا تركيب الرقم #144 # للولوج، وهكذا فبالنسبة لحساب الأداء بالمستوى 1، المحدد في 200 درهم، بإمكان الزبون تشغيل حسابه “أورنج موني” لوحده وبكل استقلالية، ودون الإدلاء بأية وثيقة. أما فيما يخص المبالغ التي تفوق سقف 200 درهم، فيتوجب عليه التوجه إلى إحدى وكالات أورنج، مصحوبا ببطاقة تعريفه، لتشغيل سقف أعلى من ذلك.

فضلا عن هذا، تتيح “أورنج موني” للزبون إمكانية استخدام هاتفه كوسيلة للدفع الإلكتروني وتحويل الأموال، عبر تجربة رقمية متميزة توفر الاستقلالية القصوى للزبناء. وبذلك، ستمكنهم تحويلاتهم من إرسال وتلقي مبالغ مالية مباشرة على هواتفهم أو انطلاقا منها. كما تمكن أيضا من شراء التعبئات الهاتفية، إضافة إلى أداء مختلف الفواتير، مباشرة وانطلاقا من الهاتف في أي وقت من اليوم.

على صعيد الكلفة، تشير المعطيات التي قدمتها المديرة العامة للخدمة، إلى أن “أورنج موني المغرب” تقترح غالبية خدماتها بالمجان. وهكذا، فإنجاز عمليات الدفع لا يحتسب ولا تترتب عليه أية مصاريف لمسك الحساب. إضافة إلى ذلك، فالخدمات المتعلقة بفتح الحساب وإيداع النقود كلها مجانية. وعلى غرار باقي شركات الاتصالات، تتلقى أورنج عمولات على بعض الخدمات المقترحة على منصتها الإلكترونية، ولاسيما عمليات إصدار التحويلات النقالة وعمليات سحب الأموال. ومع ذلك، تبقى تكلفة المعاملة من طرف لآخر أقل بكثير مقارنة مع الحلول التقليدية والمعتادة المطبقة على عمليات تحويل الأموال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى